نائب رئيس الوزراء ووزير الكهرباء يتفقدان محطات التحويل الكهربائية في عدد من مديريات الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي، اليوم الاحد، محطات التحويل الرئيسية والفرعية في عدد من مديريات محافظة الحديدة.

واطلع مقبول والبخيتي، ومعهما نائب مدير عام كهرباء الريف المهندس إسماعيل النزيلي، على مدى جاهزية محطات التحويل الرئيسية والفرعية لاستقبال التيار الكهربائي وتشغيل الخدمة، وسير العمل بمحطات التحويل الفرعية بمديريات المراوعة والمنصورية بقدرة 10 ميجاوات، وبيت الفقيه بقدرة 12 ميجاوات.

كما تفقدوا خطوط نقل الشبكة الكهربائية 33 كيلو فولت ابتداءً من كيلو 16 باتجاه المراوعة – القطيع – السخنة – المنصورية – بيت الفقيه بطول 119 كيلو متراً وخط 11 كيلو فولت بطول 52 كيلومتراً.

واستمعوا خلال الزيارات من مشرف مشاريع كهرباء الحديدة المهندس زكريا العبسي، ومنفذ المشاريع المهندس بسام الزبيري ومدير مواقع المشاريع المهندس باسل الزبيري، إلى شرح عن مكونات شبكة الكهرباء بالمديريات المذكورة والمشاريع المنجزة.

كما استمعوا إلى شرح عن مستوى تنفيذ شبكات الضغط المنخفض 400 فولت في المراوعة، المنصورية، القطيع، السخنة، بيت الفقيه بطول إجمالي 180 كيلو متراً وبنسبة انجاز 80 بالمائة.

وثمن مقبولي الجهود التي تبذلها الكوادر الفنية العاملة في الميدان لصيانة الشبكة وإعادة تشغيل محطات التحويل بمديريات الحديدة لتخفيف معاناة المواطنين.

فيما حث الوزير البخيتي، هيئة مشاريع كهرباء الريف على سرعة صيانة وتشغيل محطات التحويل، واستكمال تركيب محولات الخفض المتبقية قبل حلول شهر رمضان وفصل الصيف.

وأكد حرص الوزارة على بذل الجهود لإعادة التيار الكهربائي لمديريات محافظة الحديدة تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وبرنامج الحكومة في إعادة تشغيل محطات الكهرباء.

قد يعجبك ايضا