أكدت على موقف الشهيد الشجاع في مواجهة الظلم ونصرة المستضعفين

اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد بأمانة العاصمة والمحافظات

 

 

السامعي: معركة اليوم معركة وعي وتتطلب استشعار المسؤولية في مواجهة مخططات العدوان
وزير الدفاع: صمود الشعب وجيشه أثمر عزاً ونصراً وكرامة ولم تذهب هباء

الثورة / سبأ
تعز
أقام أبناء محافظة تعز أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي ومحافظ تعز صلاح بجاش.
وفي الفعالية التي حضرها رئيس المحكمة الاستئنافية القاضي عبدالعزيز الصوفي، وعدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومشايخ ووجهاء المحافظة، أشار السامعي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من تضحيات وشجاعة الشهيد القائد في مواجهة قوى الاستكبار.
ولفت إلى أن مشروع القرآني الذي جاء به السيد حسين بدر الدين الحوثي كانت له نتائج عظيمة في توعية الأمة بالمخاطر المحدقة بها والمؤامرات التي تستهدف حرية واستقلال اليمن.
وأكد عضو السياسي الأعلى أن هذا المشروع النير كشف الكثير من الحقائق التي غفل عنها الكثير من أبناء الأمة نتيجة ابتعادهم عن القرآن.
وأوضح أن معركة اليوم هي معركة وعي، وتتطلب من الجميع استشعار المسؤولية في مواجهة مخططات الأعداء.. معتبرا إحياء هذه الذكرى محطة للتزود بالمبادئ والقيم، التي ضحى من أجلها الشهيد القائد.
من جانبه تطرق محافظ تعز إلى ما تميز به الشهيد القائد من صفات قيادية وشجاعة وتضحية، وما تحلى به من وعي بخطورة المشروع الصهيوني الأمريكي على الأمة الإسلامية.
وأشار إلى أن السيد حسين بدر الدين الحوثي وقف في مواجهة الباطل في وقت اصطف فيه الكثيرون في صف أمريكا وغيرها من قوى الاستكبار التي أطلق الشهيد القائد صرخته المدوية في وجهها.
ودعا المحافظ بجاش إلى المضي قدما على نهج ودرب الشهيد القائد والاستعداد لأي تصعيد أو تحرك من قبل قوى العدوان وأدواتها.
فيما أشار مدير مكتب التربية بمديرية التعزية توفيق الصوفي والشيخ سعيد قريش جانبا من حياة الشهيد القائد وما مثله استشهاده من خسارة على الأمة.
الثروة السمكية
إلى ذلك نظمت وزارة الثروة السمكية والقطاعات التابعة لها، أمس، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، أكد وكيل الوزارة لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق، عبد الغني الولي، أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعبر من سيرته ونضاله من أجل إخراج الأمة من الضعف والهوان، ووقوفه بكل حزم وصلابة في وجه الطغاة والمستكبرين.
وقال إن إحياء هذه المناسبة هو إحياء لعظمة مشروع الشهيد القائد القرآني وعظمة العطاء الكبير لشهيد القرآن، منوها بجهوده العظيمة التي استمرت رغم التحديات والأخطار.
ولفت إلى شعار (الموت لأمريكا) الذي رفعه الشهيد القائد، قائلا:” إن الثورة العالمية ضد النظام الأمريكي جاءت من اليمن في وقت حرج ومفصلي”.
وأشار إلى أن شعار (الموت لإسرائيل) جاء من منطق وعي الشهيد القائد، “فقد اعتبر إسرائيل هي اللاعب الحقيقي خلف الكواليس في مسرح الدمى العربي والعالمي”.
وقال: إن السيد حسين بدالدين الحوثي قد كشف في أولى دروسه الهامة، والتي حملت اسم (ملزمة يوم القدس العالمي) ثم في محاضرته الثانية (الصرخة في وجه المستكبرين) المخطط الأمريكي وأبعاد الحملة الأمريكية على الإسلام والمسلمين بذريعة مكافحة الإرهاب بعد أحداث الـ11سبتمبر 2001م.
وأكد أن الصرخة بمثابة التحرك العملي للمشروع القرآني العظيم في مواجهة هذا المخطط إلى جانب المقاطعة للبضائع الصهيوأمريكية.
ولفت إلى أن الكلمات البسيطة التي كان يلقيها الشهيد القائد في أقاصي شمال اليمن في 2002م وما بعدها قد تحولت إلى شعب حر وجيش قوي وأسلحة استراتيجية تهدد الكيان الإسرائيلي نفسه وتدفع العدو الأمريكي إلى التردد ألف مرة قبل اتخاذ أي قرار يخص اليمن.
فيما أكد مدير عام الإعلام بالوزارة، ماجد الكحلاني، أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد الذي بإستشهاده فقدت الأمة شخصية إيمانية وجهادية قرآنية عظيمة.
واستعرض محطاتا من حياة الشهيد القائد الإيمانية الجهادية والقرآنية العظيمة، وما قدمه الشهيد القائد من تضحيات في سبيل الله وإعلاء دينه، وما واجهه من تحديات ومحاولات لإجهاض مشروعه القرآني.
وأكد أن مسيرة جهاد الشهيد القائد كانت وستظل منهاج حياة يختطه شرفاء وأحرار العالم لينفكوا من قيود الطواغيت ويعيشون في رحاب الحرية والمساواة.
بدوره نوه عضو اللجنة العليا للحشد والتعبئة، علي مهابه، بالدور الهام للمشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد في ترسيخ القيم والمبادئ والهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوس الأجيال ومناهضته للوصاية والهيمنة الأمريكية.
وتناول جانبا من سيرة وجهاد الشهيد القائد ومآثره وشجاعته وتضحياته في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
حضر الفعالية وكيل الوزارة المساعد لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق المهندس، راجح طبقه، وعدد من قيادات وموظفي الوزارة.
صنعاء
ونظمت إدارة أمن محافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، التي حضرها وكيلا المحافظة عبد الملك الغربي وأحمد الصماط، أكد وكيل المحافظة، طالب دحان، أهمية استلهام الدروس والعبر من إحياء ذكرى الشهيد القائد، مشيرا إلى ما يحمله إحياء الذكرى من دلالات عظيمة من الوفاء والاعتراف بدوره العظيم في تحرير الأمة من التبعية والخنوع.
وذكر أن الشهيد القائد تحرك في مرحلة صعبة، بمشروعه القرآني، بشجاعة وثبات، متوكلاً على الله في مواجهة الطغاة، ونصرة الحق والوقوف مع المستضعفين وترسيخ المفاهيم والقيم القرآنية في المجتمع.
واستعرض دحان، جوانب من حياة الشهيد القائد وصبره وثباته وتضحياته في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني ومخاطره على حياة ومعتقدات الأمة الإسلامية.
فيما أشار مدير أمن المحافظة، العميد يحيى المؤيدي، إلى أن الشهيد القائد انطلق بمشروعه الفكري النهضوي، وصرخته المدوية في وجه قوى الطغيان الأمريكي الصهيوني، في زمن الصمت والخنوع والخوف من طغيان دول الاستكبار وعملائها.
وأكد أن إحياء ذكرى الشهيد القائد السنوية، هو إحياء للقيم القرآنية، وتأصيل للهوية الإيمانية، التي أكد عليها القائد في مشروعه القرآني، وإحياءً لفريضة الجهاد من أجل عزة وحرية وكرامة الأمة.
تخلل الفعالية، بحضور مساعدي مدير أمن المحافظة ومديري الأجهزة الأمنية، وقادة الفروع، قصيدة معبرة للشاعر هلال معيض.
كما نظمت مكاتب صندوق النظافة والتحسين وشؤون الأحياء والتأمينات والمعاشات والشباب والرياضة والسياحة، أمس، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية، بحضور أمين عام المجلس المحلي، عبد القادر الجيلاني، استعرض وكيل أول المحافظة، حميد عاصم، محطات من حياة الشهيد القائد، الاجتماعية والسياسية والجهادية، لافتا إلى أنه مثل الرجل الإنسان في حياته مع جيرانه ومجتمعه، وكان السياسي المحنك في وظيفته، والبطل الجسور في الميدان وقول كلمة الحق.
ولفت إلى تضحيات الشهيد القائد الكبيرة ومشروعه النهضوي المستمد من كتاب الله الكريم لاستنهاض الأمة لمواجهة أعدائها.
وأشار إلى أن الشهيد القائد تنبه لقضايا الأمة ومخاطر التدخلات الخارجية، على الشعوب والمجتمعات، ومحاولات تكريس الوهابية في مجتمعنا اليمني فبدأ صراعا مريرا معها واستمر كذلك حتى نال الشهادة مقبلا على الله غير مدبر.
وأكد عاصم أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعِبر من حياته ومواقفه في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان والحصار.
وخلال الفعالية، بحضور وكيلى المحافظة محمد الحباري ، ومديري المكاتب المنظمة للفعالية ، استعرض مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبد المحسن الشريف، في كلمة المكاتب المنظمة جوانب من سيرة الشهيد القائد، ودوره في ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية.
فيما أشار مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة، صالح ناجي، إلى أهمية السير على درب الشهيد، والتمسك بمشروعه الرافض للتبعية والهيمنة الأمريكية والصهيونية.
تخلل الفعالية قصيدة للشاعر يحيى عطيف وأنشودة لفرقة الرسالة عبرتا عن المناسبة.
من جانبه أحيا السجن الاحتياطي في هبرة أمانة العاصمة أمس الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي كجمع غفير بين أوساط النزلاء.
وفي الفعالية ألقى مدير السجن الاحتياطي في هبرة العقيد علي يحيى محمد كلمة أكد فيها على أهمية التمسك بالقيم والمبادئ والأخلاق التي تحلى بها الشهيد القائد والسير وفق المشروع القرآني الذي ضحى من أجله في سبيل الله ونصرة للمستضعفين.
وأشار مدير السجن الاحتياطي في هبرة على أهمية التمسك بالمشروع القرآني العظيم والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفضل الله ودماء الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.
كما ألقى مدير القسم الداخلي باحتياطي هبره النقيب يوسف الخضمي كلمة تطرق فيها إلى دلالة إحياء سنوية الشهيد القائد ورؤية الشهيد القائد من خلال المشروع الذي قدمه لمواجهة مخططات الأعداء وأهمية التمسك به للنهوض بواقع الأمة.
تخلل الفعالية عدد من الفقرات الشعرية والإنشادية عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة كمحطة لاستلهام الدروس والعبر، والتمسك بمنهجه ومشروعه القرآني العظيم.
فيما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديريتي صنعاء الجديدة وجحانة محافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية، بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وأكدت المشاركات في الفعالية أهمية ترسيخ مبادئ الشهيد القائد في نفوس الأجيال لتعزيز الأدوار البطولية في مواجهة أعداء الأمة من الأمريكان والصهاينة وأعوانهم.
وأشارت المشاركات إلى أهمية المشروع القرآني الذي تبناه الشهيد القائد وقدّم نفسه رخيصة في سبيله، من أجل انتشال الأمة اليمنية من وحل العمالة التي كانت تُجر إليه بشتى وسائل الترغيب والترهيب.
وأكدت مواصلة التحرك الجاد وتحمل المسؤولية والوفاء لدماء الشهيد القائد وإدراك أهمية المشروع القرآني لأنه يحصن الأمة ويقدم وعياً عالياً تجاه الواقع والأحداث والمتغيرات.
تخلل الفعاليتان عدد من الفقرات الإنشادية والقصائد والعروض المسرحية عبرت عن المناسبة.
ونظمت الإدارة العامة لشرطة وحراسة المنشآت وحماية الشخصيات بوزارة الداخلية اليوم فعالية خطابية، بالذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مدرسة تدريب أفراد الشرطة عبدالمجيد ساتر ومدير مكتب وكيل قطاع الشرطة والأمن العميد حامد القرم، أشار نائب مدير عام شرطة وحراسة المنشأت وحماية الشخصيات العقيد يوسف الحوري، إلى دلالات وأهمية هذه الذكرى التي يستلهم منها الدروس والعبر من حياة وشجاعة وجهاد وعلم الشهيد القائد.
ولفت إلى أن الشهيد القائد تحرك من خلال المشروع القرآني الذي بإمكانه استيعاب الأمة كلها، حيث تحرك بشجاعة وثقة وعلى أساس مبادئ راسخة، في مرحلة صعبة واثقا بالله ومتوكلا عليه.
ولفت الحوري إلى أن الواقع المعاش الذي يعيشه اليمنيون في ظل العدوان والحصار وصمودهم هو ثمرة هذه المسيرة والنهج القرآني الذي تحرك فيه السيد الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وتطرّق إلى ما تميز به الشهيد القائد من صفات قيادية وثقة بالله وحكمة وشجاعة وثبات مواقفه وصموده وعزيمته في مقارعة الطغاة والمستكبرين.
وفي الفعالية التي حضرها قيادات أمنية وضباط وصف وجنود وحدات شرطة المنشات وحماية الشخصيات، أشار الناشط الثقافي محمد المسيبي إلى أن الشهيد القائد واجه وأفشل كل مخططات أعداء الأمة الإسلامية وامتلك مشروع قرآني وكسر جدار الصمت ووقف بقوة وعزة في وجه قوى الاستكبار العالمي امريكا واسرائيل.
واكد ضرورة ترسيخ الهوية الايمانية وعظمة المسيرة القرآنية التي تحرك بها السيد الشهيد القائد ومحاربة كل الأفكار والثقافات المغلوطة الوهابية التي حاول الغرب ترسيخها على أنها الدين الاسلامي.
وواضح أن الوصاية الأمريكية كانت قد وصلت إلى المنهج المدرسي ولكن بفضل الله ومسؤولية الشهيد القائد يعود الشعب اليمني اليوم العودة الحقيقية إلى المنهج القرآني وإلى الدين القويم.
واستعرض المسيبي عدد من المواقف الجهادية في حياة الشهيد السيد حسين بدر الدين الحوثي ومسيرته القرآنية ومواجهته لكل الأفكار والثقافات الوهابية المغلوطة التي حرفت مسار الدين الإسلامي الصحيح ودوره في تصحيح وإعادة الأمة الإسلامية إلى النهج والمشروع القرآني.
تخلل الفعالية أوبريت انشادي لفرقة وطن وقصيدة شعرية للشاعر وضاح الحميسي.
صعدة
وفي السياق أُقيمت في منطقة مران بمديرية حيدان في محافظة صعدة، أمس، فعالية ثقافية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي.
وفي الفعالية، أكد الناشط الثقافي في المنطقة، أمين مرعي، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد، والاقتداء به، والوفاء لدمائه بالسير على خطى مشروعه القرآني، واقتفاء آثاره.
كما أكدت كلمات المشاركين في الفعالية على أهمية الاستفادة من هذه الذكرى التي تمثل محطة تستلهم منها الأمة الكثير من المبادئ والقيم والتضحية والعطاء في سبيل الله.
وأشاروا إلى وفاء وتضحية السيد حسين بدر الدين الحوثي في سبيل الله، وإخراج الأمة من الجهل الذي سيطر عليها، ورفض الخنوع والذل، وكشف المخططات الأمريكية والصهيونية، التي تستهدف الأمة، وواجه الهيمنة والاستكبار العالمي.
وأكد أبناء وأهالي منطقة مران الوفاء للشهيد القائد وبذل نفوسهم للحفاظ على مشروعه، وسيكونون صخرة صلبة تتحطم عليها كل مؤامرات الأعداء ومخططاتهم .. مجددين العهد والولاء لقائد الثورة، السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، بالسير على نهج المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد.
ودعت الكلمات إلى الحضور والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في ساحة الشهيد القائد بمنطقة المرازم في خولان عامر، صباح أمس السبت، وفاءً لشهيد القرآن، السيد حسين بدر الدين الحوثي – رضوان الله عليه.
ونُظمت في منطقة المرازم بخولان بن عامر في محافظة صعدة أمس فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الداخلية اللواء عبد الكريم الحوثي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض وعدد من قيادات المناطق العسكرية والأمنية، أشار الناشط الثقافي محسن العزي إلى معالم من شخصية الشهيد القائد والمرحلة التي تحرك فيها بالمشروع القرآني لإحباط المشروع الأمريكي في المنطقة.
ولفت إلى الحاجة للتمسك بالمشروع القرآني والسير على خطى الشهيد القائد في مجابهة الظالمين والمستكبرين والطغاة، وتحمّل المسؤولية في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وأكد العزي على الموقف الحكيم الذي تبناه الشهيد القائد في مواجهة غطرسة أمريكا وإسرائيل، مشدداً على ضرورة التصدي للحرب الناعمة وتحصين المجتمع من مؤامرات اليهود والنصارى.
تخلل الفعالية التي حضرها رئيس جامعة صعدة الدكتور عبد الرحيم الحمران وعدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكتب التنفيذي والمديريات، أنشودتان لفرقتي الشهيد القائد والمصطفى وقصيدة للشاعر رواسي أرحب.
حجة
من جهة أخرى اختتمت بمركز محافظة حجة أمس فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بفعالية خطابية.
وفي الفعالية أشار أمين عام محلي المحافظة إسماعيل المهيم بحضور وكيل المحافظة الدكتور طه الحمزي ومدير الأمن العميد نايف أبو خرفشة، إلى بصيرة الشهيد القائد الصائبة في إدراك حجم المؤامرة التي تحاك ضد الأمة من قبل أعداء الإسلام وكيف استطاع إعادة الأمة إلى القرآن مصدر عز المسلمين.
واعتبر استشهاد الشهيد القائد على يد من سارعوا للقضاء على المشروع القرآني كارثة حقيقية على الأمة ..مجددا العهد والولاء بالتمسك بالمشروع القرآني أمل الأمة الإسلامية في الخروج من الوصاية والتبعية والهيمنة الأمريكية.
فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف إلى دور المشروع الإيماني في الخروج بالأمة من ظلمات أمريكا وإسرائيل إلى نور القرآن ومن الوصاية والتبعية إلى العزة والكرامة والحرية واستقلال القرار.
وتطرق إلى مواقف الشهيد القائد في مواجهة أمريكا والعدو الصهيوني ومن يدور في فلكهم.. وقال ” بفضل الله والمشروع القرآني استعاد أهل الحكمة والإيمان مكانتهم وعزتهم وحريتهم”.
وأكد جحاف أهمية الاهتمام بمدارس جيل القرآن ومشروع الشهيد القائد والاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء.
فيما قدم طلاب مدارس شهيد وجيل القرآن فقرات، تطرقت إلى نشأة الشهيد القائد والادوار الأولى للمشروع القرآني وسماته وتحرك الشهيد القائد ورؤيته الثاقبة في كشف المخططات وأهمية الحفاظ على مكتسبات المشروع القرآني.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية ومسئولو التعبئة وقيادات أمنية وعسكرية، فقرات إنشادية لطلاب جيل القرآن وقصيدة شعرية للشاعر علي النعمي.
واختتمت بمديريتي الجميمة والشغادرة محافظة حجة فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
ففي فعالية ثقافية ختامية في الجميمة أكد وكيل المحافظة محمد القاضي، أهمية السير على درب الشهيد القائد والتمسك بمشروعه القرآني والمكتسبات المحققة في مواجهة أعداء الإسلام وإفشال مخططاتها الاستعمارية.
كما أكد على الاستمرار في رفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء وتقديم المزيد من التضحيات دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر المبين.
فيما استعرضت الكلمات فضائل الشهيد القائد ومناقبه وما اتصف به من علم وشجاعة ورؤية صائبة للأحداث ومشروعه القرآني التنويري الذي كشف مؤامرات أمريكا والعدو الصهيوني وحلفائهم لاحتلال الأوطان وتركيع الشعوب ونهب الثروات.
وفي الشغادرة بحضور مدير المديرية مهيوب سراع وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكتب التنفيذي أكدت كلمات الفعالية على ضرورة التعرف على المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد واستلهام الدروس والعبر من مواقفه وتحركه ورفاقه في مواجهة أعداء الإسلام ومقارعة الظالمين.
وبينت أن إحياء سنوية الشهيد القائد ليست للحديث عن الشهيد بل لاستنهاض القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية وروحيته الجهادية والقرآنية والشجاعة وحكمته في تشخيص الواقع وتفنيد العقائد الباطلة وفضح المخططات.
تخلل الفعاليتان قصائد شعرية وفقرات متنوعة عن المناسبة.
ريمة
فيما نظمت السلطة المحلية بمحافظة ريمة أمس، فعالية مركزية بالذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي.
وألقيت في الفعالية كلمات نوهت بشخصية الشهيد القائد حسين الحوثي وما تحلى به من صفات وقيم إنسانية وشجاعة وصبر في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
وتطرقت الكلمات إلى عظمة المشروع القرآني، والذي مثل سلاحا فعالا في التصدي للأفكار الدخيلة على المجتمع اليمني الرامية لتقسيمه وتمزيق نسيجه المجتمعي.
وأكدت على أهمية تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان واستمرار رفد الجبهات وإفشال مخططاته، وترسيخ الهوية الإيمانية.
وأوضحت الكلمات أن الشهيد القائد حمل المسؤولية في مرحلة خطيرة وحساسة تمر بها الأمة، واستطاع بثقافته القرآنية وتمسكه بكتاب الله أن يواجه التحديات والمؤامرات الأمريكية الصهيونية على الشعب اليمني.
ودعت إلى التمسك بالمشروع القرآني، والسير على درب الشهيد القائد والحفاظ على المكتسبات التي حققها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن.
تخلل الفعالية الذي حضرها عدد من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وأعضاء السلطة القضائية ومدراء المكاتب التنفيذية ومنتسبي الأجهزة الأمنية، فقرات إنشادية وقصائد.
البيضاء
إلى ذلك افتتح محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،أمس معرض“شهيد القرآن”بمدينة البيضاء بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد القائد للعام ١٤٤٤ هجرية.
وخلال الافتتاح تمت قراءة الفاتحة إلى روح الشهيد القائد.
واستمعا من مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر علي الغشامي،حول محتويات المعرض على مجسم لضريح الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ورفافة ومجموعة من صوره وكوكبة من الشهداء العظماء ومجسمات عكست مواقفه وصموده في مواجهة قوى الطاغوت..
وفي الافتتاح الذي حضره وكيلا المحافظة محمد أحمد الوحيشي وناصر الريامي ورئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،،أشاد المحافظ إدريس، بجهود القائمين على المعرض الذي أبرز حياة وتضحيات الشهيد القائد رضوان الله عليه..
وخلال تدشين المعرض.أشار إدريس، إلى عظمة المشروع القرآني الذي انتهجه الشهيد القائد في الوقت الذي معظم البلدان العربية تخضع للسيطرة الأمريكية..
وأوضح، أن الشهيد القائد قدم روحة فداء للمشروع القرآني الذي يهدف لإنقاذ الأمة الإسلامية من مؤامرات الأعداء من اليهود والنصارى.
ولفت، إلى أن المشروع القرآني الذي جاء به الشهيد القائد للمسلمين كافة، وليس حكرا على طائفة أو مذهب.
فيما أكد الزوار، على حاجة الأمة للمشروع القرآني خاصة في ظل ما تواجهه من استهداف من قبل أعدائها..لافتا إلى حكمة وشجاعة الشهيد القائد، وأهمية التمسك بكتاب الله للنهوض بواقع الأمة وتحقيق عزتها.. وعبرا عن شكرهما لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تنظيمها للمعرض الذي يمثل رمزية تعكس مسيرة الشهيد التي أفنى حياته مدافعا عن الأمة وكل ما يعزز من منعتها وقوتها في مواجهة الأعداء.، مؤكدين السير على درب الشهيد القائد ونهجه ومشروعه القرآني الذي يثمر العزة والكرامة والحرية..
المعرض عبر عن عظمة الروح الجهادية التي غرسها الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي سلام الله عليه في نفوس اليمنيين..
حضر الافتتاح عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء عموم المديريات والقيادات التنفيذية والمحلية والاشرافية والأمنية والعسكرية والمشائخ والوجهاء والأعيان والشخصيات الاجتماعية والعلماء وقبائل محافظة البيضاء..
ونظم أبناء مديريات رداع بمحافظة البيضاء، أمس، فعالية ثقافيه كبرى بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي..
وفي الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة ناصر العجي ومدراء عموم مديريات رداع أحمد محمد العكام والعرش ماهر الطيري وولدربيع محمد العيدروس والرياشيه عبدالرحمن الحبسي والشريه ياسر إدريس ورئيس جامعة البيضاء الأسبق الدكتور حمود العزاني ومدير عام فرع هيئة الأوقاف بالمحافظة عبدالرحمن الديلمي والقيادات التنفيذية والمحلية والأمنية والإشرافية في مديريات رداع بالمحافظة.، أشار وكيل المحافظة لشؤون مديريات رداع، صالح ناصر الجوفي، إلى أهمية إحياء مناقب الشهيد القائد ودوره في تصحيح واقع الأمة، من خلال مشروعه القرآني النهضوي.
ولفت الوكيل الجوفي،إلى القيم والمبادئ التي جسدها مشروع الشهيد القائد ودوره في رفع شأن الأمة، واستعادة حريتها ومكانتها بين الأمم.
من جانبه أشار رئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي،الى أهمية المضي على درب الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي والشهداء العظماء بما يحفظ للأمة عزتها وكرامتها.
ولفت إلى أهمية مشروع الشهيد القائد لترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط النشء والشباب لحمايتهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة..
والقيت في الفعالية عدد من الكلمات، أشارت في مجملها إلى أهمية إحياء الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من مواقفه في مقارعة الطغاة ونصرة الحق والمستضعفين وترسيخ المفاهيم وغرس القيم القرآنية في نفوس المجتمع..مؤكدين أن الشهيد القائد تحرك من خلال المشروع القرآني بشجاعة وعلى أسس راسخة في مرحلة صعبة واثقاً بالله ومتوكلاً عليه، ما أزعج دول الاستكبار وأنظمة العمالة.
واستعرضت الكلمات جانباً من حياة الشهيد القائد وتضحياته في مواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني ومخاطر هذا المشروع على حياة الأمة ومعتقداتها.
بدورها نُظمت السلطة المحلية بمحافظة البيضاء أمس، فعالية جماهيرية خطابية لإحياء ذكرى الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت شعار “شهيد القرآن”.
وأكد المشاركون في المهرجان الخطابي في قاعة المركز الثقافي بمدينة البيضاء، بحضور محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، ووكيلا محمد الوحيشي وناصر الريامي ورئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية ووجهاء ومشايخ وشخصيات اجتماعية بالمحافظة. أن الأمريكيين من خلال سيطرتهم على القرار في الفترة الماضية، عملوا على تغذية الصراعات الداخلية ونشر المفاسد والاغتيالات ،سعيا منهم إلى تمزيق النسيج الاجتماعي للشعب اليمني ..
وردد المشاركون الذين حملوا صور الشهيد القائد في الوقفات، الشعارات المؤكدة على التمسك بالمشروع القرآني للشهيد القائد ومواصلة الصمود والثبات والعطاء في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.
وأشاروا إلى أن مشروع الشهيد القائد، وتحركه الواعي تجاه التحديات التي كانت تعيشها الأمة كان بمثابة طوق النجاة لانتشالها من حالة الضعف والهوان والشتات التي أصابتها..
وفي الفعالية، أكد محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس،،أن إحياء هذه الذكرى ليس لتجديد الأحزان وإنما لأخذ الدروس والعبر واستلهام القيم والأخلاق والمبادئ من الشهيد القائد..
ولفت المحافظ إدريس إلى دور الشهيد القائد في توجيه الأمة وتنويرها بقيم الحق والحرية والكرامة والصمود والتضحية والفداء في مواجهة قوى الاستكبار العالمي المتمثل في أمريكا وإسرائيل..
واعتبر إدريس، الحديث عن الشهيد القائد حديث عن القرآن وسموه وعن المسؤولية .حاثاً على التمسك بكتاب الله تعالى وتجسيد قيمه ومبادئه في الواقع قولاً وعملاً.
وجدد محافظ البيضاء، العهد لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بالسير على نهج المشروع القرآني.
من جانبه، وأوضح أمين عام جامعة البيضاء محمد علي العنسي،أن الشهيد القائد قدم روحه فداء للمشروع القرآني الذي يهدف لإنقاذ الأمة الإسلامية من مؤامرات الأعداء من اليهود والنصارى.
ولفت العنسي، إلى أن المشروع القرآني الذي جاء به الشهيد القائد للمسلمين كافة، وليس حكرا على طائفة أو مذهب…
بدوره أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، إلى أن الذكرى تأتي للتعرف على الشهيد القائد وما تحلى به من صفات قيادية وأخلاق وشجاعة.
وبين الحارثي،أن الشهيد القائد أدرك الواقع الذي تعيشه الأمة وعمل من خلال مشروعه القرآني على استنهاضها وتصحيح مسارها وتعزيز وحدتها وعزتها..
فيما استعرض الشيخ حسين محمد الرصاص في كلمة المشايخ والأعيان بالمحافظة، دلالات وأبعاد إحياء هذه الذكرى وجعلها محطة لاكتساب الوعي والعزم والبصيرة والقوة والوثيقة بالواقع وتعزيز ثقافة الشهادة والاستشهاد وإعادة الاعتبار لمفهوم الجهاد والشهادة.
وأشار إلى المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهيد القائد المستمدة من الثقافة القرآنية ومشروعه القرآني في البذل والتضحية والفداء لتحيا الأمة وترسيخ القيم في أوساط المجتمع .
تخلل الفعالية، بحضور عضو المجلس المحلي بالمحافظة جعبل العلوي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وعدد من أعضاء المجلس المحلي والمكتب التنفيذي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة ومدراء المديريات وشخصيات اجتماعية.، أوبريت إنشادي لأشبال جيل القران لمدرسة أبوذر الغفاري العلمية لمربع مديريات البيضاء وقصائد شعرية معبرة.
الحديدة
كما نظمت إدارة شرطة محافظة الحديدة أمس السبت فعالية خطابية وثقافية، لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، لعام 1444.
وخلال الفعالية أستعرض محافظ محافظة الحديدة محمد عياش جانبا من مسيرة وحياة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، في مواجهة الطغاة والمستكبرين، ونصرة المستضعفين، مستمدا في ذلك من مشروعه القرآني الذي أسسه كمنارة إيمانية ودينية..
وأكد قحيم على أهمية استغلال هذه المناسبة العظيمة تعزيز وتجسيد وتأصيل الهوية الإيمانية، واستلهام الدروس والعبر من حياة وأخلاق وقيم أعلام الهدى.
وأشاد محافظ المحافظة بالجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف الأجهزة الأمنية للمحافظة على الاستقرار الأمني والسكينة العامة وحماية المنشأة والمرافق العامة والخاصة بالمحافظة ومختلف مديرياتها، رغم التحديات التي فرضها العدوان والحصار.
وفي الفعالية بحضور نائب مدير شرطة المحافظة العقيد ساري المغربي، وقائد قوات الأمن المركزي العقيد أحمد الجذيري، وقائد شرطة النجدة العقيد بدر الدين المراني، ومدير عام مجمع شرطة الإصدار الآلي العقيد أحمد العجاء ومدير البحث الجنائي العقيد، صادق الزايدي، ومدير شرطة المرور العقيد علي العياني. تناول مدير التوجيه المعنوي العقيد بسام اللاعي، إلى دلالات ومعاني إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد حسين بدرالدين،
مشيرا إلى أن الشهيد القائد أدرك من خلال نظرته القرآنية وحسه الإيماني المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد الأمة الإسلامية من قبل اللوبي الصهيوني، فحمل على عاتقه مسؤولية الدفاع عن الأمة الإسلامية ونصرتها من خلال مشروعة القرآني الذي أسسه لاستنهاض الأمة. لمواجهة هذه المؤامرات.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية معبرة وأنشودة معبرة عن المناسبة.
عمران
فيما نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة عمران أمس فعالية خطابية بذكرى استشهاد الشهيد القائد تحت شعار»شهيد القرآن».
وأشارت كلمات الفعالية إلى أهمية التذكير بالدور الكبير والبارز للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.
أكدت الكلمات أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد لأخذ الدروس واستنهاض الهمم واستلهام القيم والمبادئ من سيرته ومواقفه وتضحياته في سبيل إحياء الأمة.
وتطرقت الكلمات إلى دور المشروع التنويري الذي أطلقه الشهيد القائد في استنهاض الأمة وتصحيح مسارها وتعزيز ارتباطها بالقران الكريم والمنهج الرباني.. مشيرة إلى أن المشروع القرآني للشهيد القائد كشف كافة المخططات الاستعمارية الأمريكية الصهيونية الرامية إلى احتلال الشعوب وتركيعها ونهب ثرواتها.
وزارة الدفاع
إلى ذلك نظّمت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، أمس، فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي تحت شعار “شهيد القرآن”.
وفي الفعالية، دعا وزير الدفاع، اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، تحالف العدوان إلى اغتنام الفرصة التي منحها لهم قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، قبل فوات الأوان.
وأكد أن القوات المسلحة وضعت أقدامها على الطريق الصحيح، وأن صبر وصمود الشعب وجيشه الأبي، وتضحيات الشهداء لم ولن تذهب هدراً، بل أثمرت نصراً وعزة وكرامة وشموخاً وإباءً وسيادة واستقلالاً.
وقال: “نحن اليوم، وبفضل الله وحكمة قائد الثورة وتضحيات شهدائنا، أصبحنا وبكل فخر نمتلك قرارنا الوطني السيادي، وفي أيدينا الوسائل والأساليب الناجحة والإرادة الإيمانية الصادقة التي توفر لنا أن نكون دوماً أحراراً ومستقلين بعد الخلاص من أساليب الارتهان التي كانت سائدة في الفترات السابقة”.
وأضاف اللواء العاطفي: “اللحظات العظيمة والمواقف الاستثنائية تتجلى اليوم في أبهى صورها وأجَل معانيها؛ عندما تستدعينا أن نقف موقفاً مهيباً للتعبير عن المشاعر المتدفقة لإحياء هذه الذكرى التي ارتقى فيها السيد حسين بدر الدين الحوثي شهيداً بعد أن نذر حياته من أجل إعلاء كلمة الله وخدمة وطنه وشعبه بصدق ووفاء وإيمان”.
وتابع: “سنظل ننهل من المعين الصافي والنبع المتجدد للشهيد القائد الذي استقرأ واستشرف المستقبل وظل ينبه الأمة والشعب من دناءة الأشرار وأحقاد الصهاينة والمتصهينين، الذين ارتموا في أحضانهم، وكشفوا اليوم عن وجوههم القبيحة وعدائهم السافر ومخططاتهم التآمرية في استهداف الإسلام والمسلمين”.
وأردف قائلاً: “لقد صدع الشهيد القائد بكلمة الحق في وجه الطغيان والاستبداد غير عابئ بسطوته، وغير مبالٍ بظلمه وتجبره، قالها بصدق من أجل الأمة وعمل بصدق لإعلاء الحقيقة والانتصار للقيم الانسانية والإسلامية”.
وأوضح وزير الدفاع أن الشهيد القائد عمل على إرساء قيم العدل والإنصاف وحث الأمة على النهوض بالمسؤوليات الدينية والوطنية والأخلاقية والاستثنائية في كبح جماح الهجمات الاستكبارية لقوى الصهيونية الدولية والإقليمية.
واستطرد: “بعد أن تكشفت أقنعة قوى الضلال نؤكد لصاحب الذكرى أن رؤاه هي اليوم زادنا وسندنا في المواجهة وثبات الموقف، ونحن معنيون بالتمثل الإيجابي لتلك القيم وباستشراف مقومات النهوض والبناء والسيادة والكرامة”.
وشدد على أهمية التمسك بالثوابت التي أسس دعائمها الشهيد القائد، وجعلها الزاد الثقافي والإيماني، لا سيما والشعب اليمني يواجه تحديات متكالبة وعدواناً ظالماً، يتصدى لمؤامرة دولية وإقليمية تحاول استهداف الثوابت والقيم والمبادئ.
وأشار اللواء العاطفي إلى أن اليمن في هذه المرحلة يجني ثمار مواقف الثبات والصمود والحكمة للشهيد القائد، الذي صنع بمواقفه المشرفة ومبادئه العظمية جيلاً لا يعرف إلا طريق المجد وتحقيق المستحيل.
من جانبه، أكد نائب مدير الدائرة الثقافية والجهادية في وزارة الدفاع، العقيد عبدالعظيم عدلان، أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي هي إحياء للقيم السامية والأخلاق الفاضلة، وكل ما وصل إليه الشعب اليمني من عزة وكرامة وسيادة واستقلال بالقرار الوطني له الفضل بعد الله – سبحانه وتعالى.
وأفاد بأن الأعداء استهدفوا الشهيد القائد بكل الوسائل؛ إعلامياً وعسكرياً، وشنوا الدعايات والحرب النفسية والعسكرية ضده، خدمة للأمريكان والصهاينة.
وقال عدلان: “رغم تلك الهجمة الشرسة، التي تعرض لها شهيد القرآن، إلا أنه خطط وأدار المعركة بحكمة وبصورة صحيحة، انقلبت ضد الأعداء، وتوسع المشروع القرآني، ليتجاوز حدود اليمن”.
فيما أشار رئيس شعبة التوجيه المعنوي في هيئة التدريب والتأهيل، العقيد أحمد البصير، إلى أهمية استيعاب الأحداث التي مر بها المشروع القرآني، والتحديات التي واجهها شهيد القرآن، السيد حسين بدر الدين الحوثي، لتحصين المجتمع من مخططات الأعداء.
تخللت الفعالية قصيدة شعرية وفقرات إنشادية لفرقة أنصار الله، ومسرحية قدمتها مدارس الشهيد القائد.
مارب
كما نُظمت في منطقة قانية بمديرية ماهلية محافظة مارب، وقفة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وأكد المشاركون في الوقفة أهمية الحفاظ على المكتسبات التي حققها المشروع القرآني الذي أطلقه الشهيد القائد لمواجهة المشروع الأمريكي الصهيوني.
وأشاروا إلى أهمية السير على درب الشهيد القائد والتمسك بمشروعه، وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة كل التحديات والمؤامرات التي تحاك ضد الأمة الإسلامية.
وجدد بيان صادر عن الوقفة العهد والولاء لشهيد القرآن السيد حسين بدر الدين الحوثي بالمضي على مبادئ مشروعه القرآني في الجهاد ضد طغاة الأرض، والالتفاف إلى جانب قائد الثورة والسير على درب الحرية في الانتصار للدين والوطن.
واعتبر بيان الوقفة، إحياء ذكرى سنوية الشهيد القائد بالتزامن مع ذكرى الإسراء، تأكيداً على أن القضية الأساسية والمركزية للشعب اليمني هي القضية الفلسطينية وتجديد الموقف الداعم لكافة قضايا الأمة الإسلامية.
ونظم أبناء مديرية الجوبة بمحافظة مارب وقفة لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
ورفع المشاركون الشعارات، المؤكدة السير على درب الشهيد القائد والبراءة من أعداء الأمة امريكا واسرائيل ومن تحالف معهم.
وفي الوقفة ألقيت كلمات استعرضت محطات من حياة الشهيد القائد، الاجتماعية والسياسية والجهادية، وتضحياته ومشروعه النهضوي المستمد من كتاب الله الكريم لاستنهاض الأمة لمواجهة أعدائها.
وأكدت الكلمات أهمية إحياء ذكرى الشهيد القائد لاستلهام الدروس والعِبر من حياته ومواقفه في تعزيز الصمود والثبات لمواجهة العدوان والحصار.
وجدد بيان الوقفة، الوفاء لقائد الثورة والشهيد القائد والمضي على درب الشهداء في مواصلة الصمود والثبات والتضحية حتى تحقيق النصر وتطهير أرض الوطن من دنس المحتلين والمرتزقة.
ودعا البيان، إلى ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وأخذ الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد والتمسك بالنهج القرآني لتحرر الأمة من التبعية والهيمنة.
إب
من جهة أخرى أقيمت بمحافظة إب أمس فعالية مركزية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، ووكلاء المحافظة، أكد الناشط الثقافي يحيى اليوسفي أهمية استلهام الدروس والعبر من حياة الشهيد القائد في مقارعة الظلم، والانتصار للمستضعفين.
وأشار إلى دلالات إحياء هذه الذكرى التي تعبر عن العزة والصمود وعظمة المشروع والقيم والأهداف التي ضحى من أجلها الشهيد القائد.
من جانبه استعرض الدكتور فضل زيد في كلمة أكاديميي جامعة إب مناقب الشهيد القائد ومواقفة المشرفة في الدفاع عن قضايا الأمة.. مبيناً أن الصمود والتصدي للطغيان ومقارعة الظلم والاستكبار العالمي وربط الأمة بمصادر القوة والوحدة هي أهم القضايا التي ركز عليها الشهيد القائد.
وأكد على ضرورة السير على نهجه للانتصار على قوى العدوان وتحرير كل شبر من الوطن.
كما ألقيت في الفعالية العديد من الكلمات أكدت في مجملها المضي على درب الشهداء في مواجهة قوى العدوان.
وأشارت إلى أن ذكرى الشهيد القائد محطة مهمة لتعزيز الصمود في مواجهة التحديات والأخطار.. لافتة إلى أن الوفاء للشهيد يتجسد في مواصلة مسيرة العطاء والتضحية في سبيل الحرية والاستقلال.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء المجلس المحلي، والسلطة القضائية، ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، وقيادات الجامعة، ومشايخ ووجهاء، قصيدة للشاعر جميل الكامل وفقرة إنشادية.

قد يعجبك ايضا