النعيمي يدشن “برنامج الصمود الوطني” في وزارة الاشغال العامة والطرق ومديرية القفر

الثورة نت|

دشنت اليوم وزارة الاشغال العامة والطرق بالشراكة مع السلطة المحلية بمديرية القفر محافظة اب وبالتعاون مؤسسة بنيان التنموية وجمعية القفر التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب “برنامج الصمود الوطني”.

وفي حفل التدشين، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أ. محمد النعيمي على ضرورة الانتقال بموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، يحفظه الله وتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير مهدي المشاط فيما يخص الجانب التنموي إلى حيز الواقع العملي.

وقال: جدير بنا- ونحن على مقربة من الاحتفال بذكرى استشهاد الشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي، أن نستعرض بعضا من موجهاته رضوان الله عليه في المجال التنموي، وكيف أنه اتى بثورة إحياء لقيم ومبادئ العمل والجهاد وفقا لما كان عليه واقع التطبيق في عهد الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله.

ولفت النعيمي إلى ضرورة استكمال استنهاض كافة طاقات وامكانيات المجتمع والدولة بلا استثناء، والاهتمام بتجسيد مبادئ التعاون والتكافل وتضافر الجهود وتكامل الخبرات بين الأجهزة والمؤسسات الحكومية والمجتمع والجمعيات التعاونية وفرسانها وكل الفعاليات الاجتماعية والقطاع الخاص نحو استكمال استصلاح كل الأراضي الزراعية في السهول والجبال والوديان اليمنية والاهتمام ببناء السدود والحواجز المائية.

وأضاف: أنتم بحاجة إلى التشبيك بين الجهات المعنية في الحكومة وتحفيز وتحشيد قدرات المجتمع وامكانياته من أجل تنفيذ عدد كبير من المبادرات المجتمعية في مجالات حصاد المياه والطرق والصحة والتعليم والزراعة التعاقدية، مشيرا إلى أن ضرورة تكثيف برامج ودورات التمكين الحكومي- المجتمعي من العمل التشاركي.

وشدد على ضرورة الاهتمام بعامل الزمن في تنفيذ الخطط الاستراتيجية والمبادرات المجتمعية في كافة الأنشطة الاجتماعية والاقتصادية، فالزمن عامل مهم جدا، فلا يمكن أن تنبت ثمرة تزرع في غير موسمها أو في غير التربة والمناخ المناسب، كما أن تضافر الجهود وتبادل الخبرات وتكامل القدرات والامكانيات هو المسار الطبيعي لإحداث أي نهوض حقيقي في كل خطوط الإنتاج الزراعية والصناعات التحويلية والحرف والتسويق.

بدوره رحب وزير الاشغال العامة المهندس غالب مطلق بالتكليف الرئاسي لوزارته بهذه المهمة الوطنية، مؤكدا استعداد طاقم الوزارة الجلوس مع كافة أعضاء السلطة المحلية والجمعية وفرسان التنمية وكافة الفعاليات الاجتماعية والأعيان في مديرية القفر محافظة اب، من أجل ايجاد السبل ووضع المسارات الكفيلة بتحقيق أهداف برنامج الصمود الوطني في هذه المديرية الغالية على الوجه الذي يحقق آمال وتطلعات أبناء المديرية، لافتا إلى أن البرنامج يأتي استكمالا لما أنجزته الوزارة مع كافة شركاء التنمية في الحكومة والمجتمع  طيلة ثمان سنوات، وتعزيزا للنصر في كافة المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية.

من جهته، أوضح رئيس برنامج الصمود الوطني اللواء قاسم حمران أن المرحلة هي مرحلة تكاتف الجهود في مضمار العمل التشاركي الحكومي- المجتمعي، والذي يعني أهمية أن يكون مسؤولي وموظفي أجهزة ومؤسسات الدولة مع المواطنين في خندق واحد.

وبين أن برنامج الصمود الوطني سيعزز الصمود بالصمود من خلال النزول الميداني للعاملين والعاملات في أجهزة الدولة إلى أوساط المواطنين لتلمس جراحهم ومشاركتهم هموم، والعمل بالمتاح على تذليل الصعوبات وحلحلة المشكلات التي تعيق النهوض التنموي من شق للطرقات، ومشاريع الري، واستصلاح الأراضي، وكهرباء، وصحة، والسياحة.

وأشار إلى أن البرنامج رسم في مسارات مضمار العمل التشاركي الحكومي- المجتمعي 22 مهمة، منوها بأن البرنامج سيعقد ورشا تدريبية لتعريف العاملين والعاملات في كافة أجهزة الدولة بتلك المهام وأبعادها والأهداف التي رسمت من أجلها.

ولفت إلى أهمية بناء العلاقات بين أجهزة ومؤسسات الدولة والمجتمع على أساس من التعاون والتكافل والتشاور والتنسيق، وإحياء القيم والروابط والمقومات الإيمانية كمنطق لأداء المسؤوليات العامة من خلال رفع الوعي الثقافي والسياسي والاجتماعي، وتعزيز الحضور الفاعل والمنظم لقيادات وموظفي موظفي أجهزة الدولة، وقيامها بدورها في تحقيق آمال الشعب وتطلعاته ومواجهة التحديات والأخطار التي تحدق به من كل الجهات.

مؤكدا أن على كل الأخوة الموظفين والعاملين والعاملات أن يكونوا في الميدان مع الأخوة في المديريات، مشبرا إلى أن اختيار هذه الوزارة في تكون هي المعنية بشؤون التنمية في مديرية القفر في محافظة اب، كان لما لأبناء المديرية من رصيد جهادي في مواجهة العدوان، استوجب ضرورة أن تحظى بلفتة خاصة وحضور مشرف في مجال النهوض بالمسار التنموي على كافة الاصعدة الخدمية الزراعية والصناعية والتسويقية.

واشاد بالدور الذي تضطلع به أجهزة الدولة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية في احداث التغيير وتحقيق النهوض التنموي، مشددا على ضرورة مواصلة المشوار بذات الوتيرة من الشعور بالمسؤولية.

وفي الحفل الذي أقيم بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني والامين العام للاتحاد التعاوني الزراعي أبو الفضل القحوم، استعرض المدير التنفيذي لجمعية القفر التعاونية لمنتجي الحبوب محمد احمد مفتاح مراحل الاهتمام المباشر بالجانب التنموي في المديرية من قبل قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، يحفظه الله ورئيس المجلس السياسي الأعلى، واللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع السلطة المحلية في المحافظة.

وتطرق مفتاح إلى أوجه المشاركة الجهادية لأبناء المديرية، وما قدموه من اسهامات بالمال والرجال في معارك المواجهة مع العدوان والحصار الصهيو-امريكي، السعو-اماراتي، مؤكدا الاستمرار بعزائم شامخة في الصمود في الجانب العسكري، مرحبا بالأخوة في وزارة الاشغال العامة والطرق، وقال سنعمل سويا على تعزيز الجهود التي انجزت بما يمتلكه طاقم العاملين والعاملات في الوزارة من خبرات وطرق علمية وخلق تكامل من شأنه تحقيق نهوض تنموي حقيقي على مستوى المديرية.

قد يعجبك ايضا