محافظ البيضاء يرأس لقاءً موسعاً لمناقشة تحسين خدمات مياه الشرب في رداع

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش لقاء مجتمعي موسع عقد بمدينة رداع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس أوضاع خدمات مياه الشرب المقدمة للمواطنين في مدينة رداع وعدد من القضايا المتعلقة بعمل مؤسسة المياه في مختلف الجوانب.

وخلال اللقاء الذي ضم وكيل محافظة البيضاء عبدالسلام علي النصيري ومدير عام مديرية مدينة رداع أحمد محمد العكام ونائب مدير المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة أشرف عزي الشريف وأعضاء المجلس المحلي برداع والخطباء والوجهاء والشخصيات الإجتماعية وعقال الحارات بالمدينة، أوضح محافظ البيضاء، أن المسؤلية تقع على عاتق الجميع في الحفاظ على المياه وحماية الحوض المائي وتوفير المياه والتقليل من نسبة العجز والاهتمام بتحسين العمل والاداء في مؤسسة المياه برداع.، مشيراً إلى أن خدمات المياه ستشهد تحسنا ملحوظا خلال الايام القادمة وسيتم تنفيذ عدد من المشاريع ووضع المعالجات المناسبة للحد من المعاناة القائمة ..

وأشار المحافظ إدريس، الى أن قضية المياه من أولويات القضايا التي تعمل قيادة المحافظة على معالجتها ووضع حلول عاجلة للحفاظ على الأحواض المائية من الاعتداءات والتعاون في سبيل تقليل نسبة الفاقد وتوفير خدمة مياه الشرب للمواطنين  .

ولفت إلى أهمية تعاون أعضاء المجالس المحلية وعقال الحارات والاعيان بالمدينة مع إدارة المؤسسة في معالجة الصعوبات والحد من المخالفات التي تعيق عملها واستمرارها في ضخ المياه للأحياء، وكذا الزام المشتركين بتسديد فواتير المياه لكي تستمر الخدمة..، حاثا على ضرورة التعاون مع إدارة المؤسسة في مختلف الجوانب ومعالجة الصعوبات التي تواجهها.

وأكد محافظ البيضاء، على أهمية تعزيز الشراكة والتعاون بين مؤسسة المياه والصرف الصحي وعقال الحارات بالمدينة في معالجة الصعوبات التي تواجه العمل في الميدان، ومنع المخالفات وضبط المخالفين بما يكفل إستمرار خدمات المياه وضمان وصولها إلى كافة المشتركين في أحياء مدينة رداع..

وحث محافظ البيضاء الخطباء والمرشدين والعقال والاعيان والشخصيات الإجتماعية والإعلاميين على ضرورة نشر الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على المياه والتعاون في الدفع بالمواطنين لتسديد ماعليهم من مديونيات لمؤسسة المياه لما من شأنه ديمومة واستمرارية ضخ المياه الى منازله.،مشددا، الى ضرورة رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على استمرار خدمات المؤسسة، ومحاربة السلوكيات السلبية في استخدام المياه.

من جانبه أكد نائب مدير المؤسسة، بالمحافظة أشرف الشريف، أهمية إشراك أفراد المجتمع في عملية تطوير خدمات المؤسسة باعتبارها مؤسسة خدمية، وبحاجة للكثير من المشاريع الضرورية الخاصة بتوسيع خدمة مياه الشرب للمدينة، وكذلك في مجالات شبكة المياه والصرف والصحي، ومواكبة التوسع العمراني في تقديم الخدمة في مدينة رداع.

تخلل  اللقاء الموسع مداخلات للأهالي حول أوضاع المياه واحتياجات الأهالي من خدمة مياه الشرب والوضع القائم في مؤسسة المياه والصرف الصحي وجهود تحسين خدمات المياه في مدينة رداع بمحافظة البيضاء خلال الفترة المقبلة..

قد يعجبك ايضا