الحديدة تستضيف أول بطولة شاطئية لالتقاط الأوتاد

 

الثورة / قاسم البعيصي
تستضيف محافظة الحديدة ابتداءً من اليوم الخميس، منافسات البطولة الشاطئية الأولى لالتقاط الأوتاد التي ينظمها الاتحاد العام للفروسية والهجن ضمن منافسات الملتقى الرياضي خلال الفترة ١٣ – ١٩ فبراير الجاري بمشاركة فرسان الكلية الحربية ونادي العاصمة ومدرسة الرعد ونادي الوحدة للفروسية واسطبلات الصمود والمرحوم قاسم جاب والناصر واليمان ومربط الرعد واسطبل الحرية التابع لهيئة رئاسة الأركان العامة ومركز الحسينية وفرسان مدينة الحديدة والتحيتا والمغرس.
وفي هذا الصدد أكد رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد العام للفروسية والهجن صدام ناصر آل راشد أن البطولة تعد البطولة الشاطئية الأولى لالتقاط الاوتاد في بلادنا، مثمناً اهتمام ودعم وزير الشباب والرياضة محمد حسين المؤيدي للبطولة التي تعد ضمن البرنامج الاعدادي لفرسان المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض التصفيات المونديالية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الثانية والتي تستضيفها سلطنة عمان في مارس المقبل.
وأوضح أن فرسان المنتخب سيشاركون في البطولة كفريق مستقل عن باقي الجهات المشاركة بهدف الوقوف أمام جاهزية فرسان المنتخب، متمنياً للمشاركين التوفيق في البطولة وتقديم مستويات متميزة لا سيما وأن فرسان اليمن متألقون في هذا النوع من رياضة الآباء والأجداد.
ووصل مساء أمس الفرسان والخيول المشاركة في البطولة، كما أجريت أمس عملية الفحص البيطري وكذا تم عقد الاجتماع الفني وسحب قرعة البطولة.
وتفتتح منافسات البطولة صباح اليوم الخميس بإجراء منافسات سلاح الرمح للفردي من شوطين الأول على وتد 6 سم والثاني على وتد 4 سم، تعقبها منافسات الرمح على حلقتين ووتد من شوطين الأول حلقتان ووتد 6سم والثاني حلقتان ووتد 4سم.

قد يعجبك ايضا