جعمان يدشن المرحلة الثانية من منح شهادات الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين في عمران

الثورة نت|

دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم، المرحلة الثانية من منح شهادات الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين بالمحافظة المشمولين بالإعفاء طبقا لأحكام القانون رقم (8) لسنة 2020م.

وفي التدشين أشار محافظ عمران إلى أهمية هذه الخطوة تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة في تشجيع أصحاب المنشآت الصغيرة وتوسيعها خلال فترة الإعفاء وفقا للإجراءات القانونية ، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

وأشاد بجهود مصلحة الضرائب في تطوير الأداء الضريبي وتطبيق الأسس والمعايير الضريبية لمن شملتهم الإعفاءات.

حاثا العاملين في الضرائب على تسهيل وتبسيط الإجراءات وانجاز معاملات المستفيدين ومنح شهادات الإعفاء لصغار المكلفين واستشعار المسؤولية المناطة بهم.

فيما أوضح مدير مكتب الضرائب فؤاد الغفاري أن تم منح الإعفاءات للمشمولين من صغار المكلفين وأصحاب المنشئات الصغيرة والأصغر الذين استكملت بياناتهم، فيما سيتم تسليم شهادات الإعفاء لبقية المكلفين عبر مكتب البريد بالمحافظة.

وأشاد بتعاون الهيئة العامة للبريد في إيصال شهادات الإعفاء الضريبي لصغار المكلفين مجاناً.

من جانبه ذكر مدير عام الوحدة التنفيذية لضرائب ريع العقارات عبد الكريم القاسي أنه تم منح أكثر من 329 مكلفاً شهادات اعفاء ممن تبلغ ايجارات عقاراتهم خمسين ألف ريال ومادون.

وأكد أن الاعفاءات تهدف للتخفيف من الأعباء على صغار المكلفين والمنشآت الصغيرة، سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء تداعيات استمرار العدوان والحصار.

بدورهم عبر صغار المكلفين عن الشكر لتسهيل إجراءات حصولهم على شهادات الإعفاء والذي يجسد حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى على تخفيف معاناة المواطنين.

حضر التدشين مدير عام البريد عبد الله الضياني.

قد يعجبك ايضا