اجتماع في البيضاء يناقش آليات تنفيذ مشروع الحوالات النقدية المشروطة في التغذية

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم آليات تنفيذ مشروع الحوالات النقدية المشروطة في الغذاء بمديريات، السوادية وصباح والوهبية، الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية.

يشارك في البرنامج الذي ينظمه الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار والبيضاء بالشراكة مع فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة البيضاء على مدى يومين،108متدرباً ومتدربة.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد أحمد الوحيشي ومدير الصندوق الاجتماعي للتنمية ذمار – البيضاء محمد الديلمي، استعرض مدير عام فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة صالح عبدالرب العمري مراحل البرنامج التدريبي والمسح الشامل الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي بالشراكة مع فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالبيضاء بتمويل الحكومة البريطانية.

وأشار إلى أن مشروع الحوالات النقدية المشروطة في الغذاء يهدف لتعزيز الوعي لدى المستفيدات من البرامج في الجوانب الصحية، التعليمية، التغذوية بمديريات، السوادية والوهبية وصباح.

فيما أشار ضابط المشروع في الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي البيضاء وذمار محمد زايد إلى ضرورة توحيد الجهود لتحقيق أهداف المسح الشامل والوصول إلى الفئات المستهدفة والمستحقة..

وفي الاجتماع أكد الوكيل الوحيشي استعداد قيادة المحافظة تسهيل عمل فرق المسح الشامل للفئات المستهدفة من المشروع. مؤكدا، استعداد السلطة المحلية بالمحافظة تذليل الصعوبات لإنجاح عمل لجان الصرف، لضمان وصول المساعدات النقدية للمستحقات.. مثمنا جهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في تعزيز التنمية والإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية وتعزيز الصمود المجتمعي في المديريات المستهدفة.

وفي الاجتماع استعرض مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية ذمار -البيضاء الديلمي، المشاريع والبرامج التي ينفذها الصندوق في عدد من القطاعات.. مثمنا تعاون السلطة المحلية في إنجاح تدخلات الصندوق الاجتماعي للتنمية في مديريات الثلاث المستهدفة بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا