لقاء تشاوري في الحديدة يناقش تدخلات شركاء العمل الإنساني

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش لقاء تشاوري موسع عقد بمركز المعلومات بمحافظة الحديدة اليوم، ضم أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ابراهيم الحملي، وعدد من مسؤولي وممثلي الجهات المعنية، ومنسقي المنظمات الأممية والدولية والمحلية، تدخلات شركاء العمل الإنساني والاحتياجات الضرورية.

وأستعرض اللقاء، سير أداء المنظمات العاملة في المجال الإنساني والمشاريع والتدخلات المنفذة خلال الفترة الماضية والمشاريع المزمع تنفيذها خلال العام الجاري بالمحافظة.

وفي اللقاء، أوضح أمين عام المجلس، أن اللقاء يهدف لتسليط الضوء على التدخلات والدعم الإنساني الذي حظيت به الحديدة في القطاعات الخدمية المتضررة من العدوان والحصار ومناقشة الصعوبات والعمل على تذليل ومعالجة أي عوائق تواجه شركاء العمل الإنساني..مشيرا إلى ما لحق بالحديدة من أضرار كبيرة جراء العدوان والحصار.. وأكد حاجة المحافظة للمزيد من التدخلات العاجلة والطارئة ومنها تلبية احتياجات نزلاء الاصلاحية المركزية بالمحافظة والهيئة العامة لتطوير تهامة، والمركز التنفيذي للتعامل مع الالغام، ومركز الشهيد الصماد للغسيل وجراحة الكلى.

واستعرض الحملي الجهود التي يبذلها المجلس لتسهيل عمل المنظمات والإجراءات المتبعة في ذلك.

وأفاد أن المشاريع التي تم التوقيع عليها بعد تقديمها إلى المجلس الأعلى من شركاء العمل الإنساني في الحديدة بلغت 55 مشروعا العام الماضي.

ودعا شركاء العمل الإنساني إلى الاضطلاع بمسؤولياتها والتحرك العاجل والجاد لتبني الاحتياجات والتركيز على مشاريع البنية التحتية والمشاريع المستدامة والابتعاد عن استخدام المجلس كشماعة يعلق عليها اخطاءه وتبرير فشله.

تخلل اللقاء نقاشات مستفيضة، عقبه تنفيذ نزول ميداني من قبل عدد من شركاء العمل الإنساني، لتقييم احتياجات الاصلاحية المركزية مركز الشهيد الصماد والهيئة العامة لتطوير تهامة.

وأبدى ممثلو ومنسقو المنظمات، الاستعداد لتلبية الاحتياج، والتنسيق مع فرع المجلس والجهات المعنية.

قد يعجبك ايضا