فعالية خطابية لمكاتب المحويت إحياءً للذكرى السنوية للشهيد القائد

الثورة نت|

نظمت الوحدة الثقافية والتعبئة العامة ومكاتب الهيئة العامة للأوقاف والإرشاد والمالية والثقافة بمحافظة المحويت اليوم فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي تحت شعار “الشهيد القائد صدع بالحق حينما سكت الآخرون”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالسلام الذماري وحسين عركاض أكد مدير مكتب هيئة الأوقاف عبدالله الشائم ومسؤول التعبئة العامة عامر الأقهومي، أهمية استلهام الدروس من نهج الشهيد القائد في الفداء والتضحية للدفاع عن الوطن ومواجهة قوى الاستكبار.

وأشارا إلى أن الشهيد القائد أعاد للشعب عزته وكرامته في زمن الخنوع والخضوع وأسهم في تصحيح الثقافات المغلوطة وتعزيز الهوية الإيمانية في النفوس.

وأشاد الشائم والأقهومي بمناقب الشهيد القائد وتضحياته من أجل عزة وكرامة الشعب اليمني والأمة الإسلامية قاطبة واستقلالها عن الهيمنة الخارجية.

وتطرقا إلى ما حمله الشهيد القائد من فكر تنويري نهضوي تمثل في مشروعه القرآني ومواجهته للمشروع الصهيوأمريكي بهذا المشروع الذي قدم فيه للأمة أبعاداً نيرة وموجهات قوية للنهوض بواقعها وتقوية شوكتها لمواجهة الأعداء الذين سعوا بوسائل متعددة إلى طمس الهوية الإسلامية وإذلال شعوبها واستعبادهم.

ونوها إلى أن الشهيد القائد بذل روحه الطاهرة في سبيل إعلاء كلمة الله من خلال نشر مشروعه المستمد من ثقافة القرآن بإعتباره المخرج الأمثل لتمكين الأمة من مقارعة قوى الاستكبار وإفشال مخططاتها.

تخلل الفعالية أوبريت وقصيدة شعرية.

 

قد يعجبك ايضا