مناقشة آلية النهوض بالقطاع الزراعي في مديريات رداع بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماعا عقد اليوم برئاسة وكيل محافظة البيضاء أحمد حسين السيقل، آلية النهوض بالقطاع الزراعي بمديريات رداع والمشاريع ذات الأولوية وسبل دعم المبادرات المجتمعية بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم مديري مديريتي رداع أحمد محمد العكام والشريه ياسر علي إدريس، الى الجوانب المتصلة بإحداث نهضة زراعية من خلال استغلال الأراضي الصالحة لزراعة الحبوب والبقوليات والأشجار المثمرة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي .

وتطرق الاجتماع الى مناقشة المشاريع ذات الأولوية في النهوض بالقطاع الزراعي والاهتمام بأعادة تشجيع وتأهيل فرسان التنمية ودعم جهود المبادرات المجتمعية في دعم القطاع الزراعي وكذا التوسع في زراعة المحاصيل الزراعية الأساسية والاهتمام بكبار المزارعين وتشجيعهم .

بالاضافة الى تفعيل دور الارشاد الزراعي والخدمات البيطريه والاهتمام بالثروة الحيوانيه والحد من ذبح اناث وصغار المواشي..

وتطرق الاجتماع الى احتياجات القطاع الزراعي والسُبل الكفيله بالارتقاء بالمجال الزراعي في مديريات رداع،ومؤشرات أداء فروع مكاتب الزراعة والجمعيات التعاونية الزراعية والمزارعين في المديريات خلال الفترة الحالية .

وفي الاجتماع أكد الوكيل السيقل على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ موجهات قائد الثورة في الاهتمام بالجانب الزراعي وإنشاء الجمعيات التعاونية وتفعيل دور القطاع الخاص والمواطنين للاتجاه نحو الزراعة ورفع الناتج المحلي.

وشدد وكيل محافظة البيضاء، على أهمية تفعيل الدور التوعي في المجتمع في للاهتمام بالجانب الزراعي والتعاوني والتركيز على المناطق غير المزروعة والعمل وفق برامج وخطط لتطوير الإنتاج الزراعي من المحاصيل الغذائية التي يحتاجها المواطنون.

من جانبه أشار مدير عام الوحدة التنفيذية لتمويل المبادرات والمشاريع الزراعية بالمحافظة أيمن جمال ادريس، الى اهمية استشعار الجميع لمسؤلياتهم في التحرك الجاد والعملي في التوجه نحو الزراعة واستغلال الموسم الزراعي الحالي في استصلاح الاراضي وزراعة المحاصيل الزراعية..مؤكدا الحرص على دعم وتشجيع  المشاريع الزراعية ودعم المزارعين وتلبية احتياجاتهم من اجل احداث نهضة زراعية وصولا الى الاكتفاء الذاتي ..

واعتبر التوجه الجاد للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء رسالة للعالم بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان مهما بلغت التحديات..لافتا إلى أهمية تفعيل دور المشاركات والمبادرات المجتمعية للنهوض بالقطاع الزراعي ..

بدوره أكد نائب مدير عام مكتب الزراعة لشؤون مديريات رداع مدير مكتب الزراعة بمديرية صباح أحمد نايف الوجيه، على ضرورة تكاتف مختلف الجهود والتنسيق المشترك والعمل وفقا لرؤية واضحه لدعم وتنمية القطاع الزراعي بأعتباره من اهم القطاعات .

وأشار الى أن توفر الخدمات الزراعية والتقنيات الحديثة ستسهم في تشجيع المزارعين للتوسع في زراعة المحاصيل الغذائية المختلفة وبما يسهم في تحسين مستوى الدخل المعيشي للأسر الريفية وتأمين مصادر توفير الأمن الغذائي .

ولفت الى ضرورة الاهتمام بدعم المبادرات المجتمعية في تنفيذ المشاريع وتوعية المجتمع بأهمية الزراعة والتوجه نحو دعم المزارعين للتوسع في زراعة المحاصيل وفقا لتوجيهات قائد الثورة ..

حضر الاجتماع نائب رئيس جامعة البيضاء الدكتور حفظ الله الصباحي وأمين عام جامعة البيضاء الدكتور محمد المولد ومدراء فروع مكاتب الزراعة بمديريات رداع بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا