مناقشة الأنشطة والفعاليات المتعلقة باليوم الوطني لزراعة البن

الثورة نت../

عقدت اللجنة التحضيرية لفعاليات اليوم الوطني لزراعة البن اليمني اجتماع لها اليوم، برئاسة نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي.

ناقشت اللجنة الأنشطة والفعاليات المزمع تنفيذها في اليوم الوطني لزراعة البن اليمني الذي يصادف الثالث من مارس من كل عام، حيث تهدف البرامج والفعاليات المصاحبة لليوم الوطني إلى دعم تنمية وتسويق البن اليمني.

وتطرق الاجتماع إلى سير العمل في إعداد وتنفيذ البرامج التي تركز على عدة الأنشطة المتعلقة بتطوير قطاع البن في جميع مراحل سلسلة القيمة للمحصول بدء من البذرة والتشتيل وزيادة الإنتاج وتطوير منظومة الإرشاد في مجال زراعة البن ورفع الوعي لدى المزارعين.

وتم التأكيد على أهمية تشجيع المبادرات المجتمعية والعمل التعاوني وإبراز البن اليمني كمحصول وطني، والمساهمة في نشر ثقافة القهوة محليا وخلق وعي مجتمعي بأهمية منتج البن والحفاظ على هويته التاريخية والوطنية لدى جميع المعنيين والمجتمع المحلي، وإيجاد علاقة تكاملية بين جميع الفاعلين في سلسلة القيمة الخاصة بالبن اليمني.

وأكد الاجتماع على أهمية التركيز على تسويق البن على المستوى المحلي والعالمي وتعزيز قدراته التنافسية في الأسواق حتى وصوله إلى المستهلك النهائي.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير الزراعة والري على أهمية تنفيذ البرامج والأنشطة المتعلقة باليوم الوطني لزراعة البن اليمني وتحفيز المزارعين على التوسع في زراعة وإنتاج أفضل وأجود أنواع البن .. لافتا إلى أن التوسع في زراعة هذا المحصول وزيادة القدرة الإنتاجية يكتسب أهمية بالغة في تحسين مستوى دخل الأسر المنتجة للبن والاقتصاد الوطني.

من جانبه أشار رئيس اللجنة التحضيرية محمد القاسمي إلى أهمية الاحتفال بيوم زراعة البن كمناسبة تعيد لشجرة البن تاريخها وتسليط الضوء على زراعة أشجار البن والمشاركة في تنميته وتسويقه والعودة بهذا المحصول إلى المكانة التاريخية والاقتصادية كما كان سابقا.

قد يعجبك ايضا