أبناء مدينة البيضاء يدينون ويستنكرون اعتقال النظام السعودي للمواطنة اليمنية مروة الصبري

الثورة نت| محمد المشخر

استنكر أبناء مدينة البيضاء ما اقدم عليه النظام السعودي من اعتقال تعسفي للمواطنة اليمنية مروة عبدربه حسين الصبري في الأراضي المقدسة؛ اثناء ذهابها لأداء العمرة، وتلفيق تهم كيدية باطلة ضدها.

وأكد المشاركون من أبناء مدينة البيضاء في الوقفة الاحتجاجية القبلية في البيان الصادر عن اليوم،  أن الحكم الصادر بحق هذه المرأة اليمنية من قبل النظام السعودي والقاضي بسجنها لمدة عام يمثل انتهاكا فاضحا لحقوق الإنسان،ولكافة القوانين الانسانية،بالإضافة إلى كونه منافيا للقيم الدينية والاجتماعية…

وفي الوقفة التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، استنكرت كلمات من قبل مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال وعن العلماء والمتعلمين بالمحافظة جعفر السيد، توظيف نظام الأمن السعودي ردة فعل المواطنة اليمنية الصبري واتهامها بحيازة قنابل لتبرير إصدار حكم قضائي قضى بالسجن لمدة عام.

وأوضح المشاركون، أن هذا الفعل، بقدر ما يمثل استفزازا جديدا لمشاعر ملايين اليمنيين ولأعرافهم وتقاليدهم وقيمهم النبيلة التي ترفض امتهان كرامة المرأة وتعلي شأنها، فإن ما قام به النظام السعودي يعد جريمة مركبة حيث تم اعتقالها وهي تؤدي الشعائر المقدسة بدون جرم ارتكبته، ولم يراعِ حرمة المكان وقداسته.

وأشارا العبال والسيد، إلى أن موظفة الأمن السعودي اعتدت لفظياً وأساءت للشعب اليمني وأهانت واعتقلت مروة الصبري البالغة من العمر 29 عاماً من أبناء محافظة البيضاء أثناء دخولها بوابة الحرم المكي لأداء مناسك العمرة، بقولها “: “اليمنيون ما أنتم طيبين”، فردت الصبري عليها قائلة :”أنتم السعوديين دمرتم بلدنا” وهذه حقيقة معروفة للعالم أجمع”.

وأشار البيان الصادر عن الوقفة الى أن تلك الأفعال المستفزة لمشاعر جميع المسلمين تتطلب إعادة التفكير بضرورة تحييد المشاعر المقدسة عن سطوة وطغيان النظام السعودي.

ولفت البيان،إلى أنه من المثير للسخط أن يستنفر النظام السعودي في وجه امرأة يمنية قدمت لأداء الشعائر؛ لكونها تعرضت للمضايقة الأمنية والاعتداء اللفظي ما دفعها لأن تتفوه بكلمة تلخص ما يرتكبه على مدى ثماني سنوات من القتل والحصار بحق شعبها، فيما لم يصحو ضميره وهو يستمر بدم بارد بممارسة جرائمه وحصاره على الشعب اليمني.

وبيّن البيان، أن هذا الانتهاك يضاف إلى سلسلة من السوابق التي ارتكبها النظام السعودي بحق المرأة اليمنية من قتل وحصار وامتهان، ولا يزال يمعن في تعميق هذه الجروح، متجاوزا قيم الإخوة والدين والجوار وكل القيم والمواثيق الإنسانية.

وطالب البيان بإسم أبناء مدينة البيضاء، بسرعة الإفراج عن المواطنة اليمنية مروة الصبري..داعيا كل ابناء الشعب اليمني، وكافة الناشطين الحقوقيين في العالم العربي والإسلامي، إلى إدانة هذا الفعل، والتضامن مع ما تعرضت له المرأة اليمنية .

كما دعا البيان الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدولية إلى إدانة واستنكار ما حدث، والضغط على النظام السعودي للإفراج عنها، ووقف جرائمه وانتهاكاته واعتقالاته التعسفية بحق المواطنين والمواطنات اليمنيات المقيمين في أراضي المملكة، وتوفير الحماية القانونية لهم.

حضر الوفقة مساع مشرف عام مدينة البيضاء الشيخ خالد محمدوة ومدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء والاعيان وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا