صنعاء..فعالية خطابية بمناسبة جمعة رجب وتعزيز الهوية الإيمانية وذكرى ميلاد الإمام علي

الثورة نت|

نظّم ديوان محافظة صنعاء ومكتب الأشغال العامة والطرق والوحدة التنفيذية بالمحافظة فعالية خطابية، بعيد جمعة رجب وتعزيز الهوية الإيمانية وذكرى ميلاد الإمام علي عليه السلام.

وفي الفعالية أشار مستشار المجلس السياسي الأعلى العلامة محمد مفتاح، إلى دلالات عيد جمعة رجب والدروس المستفادة منها في تعزيز الهوية لأبناء الشعب اليمني.

وأوضح أن دخول أهل اليمن الإسلام وانضمامهم تحت راية خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم حدث تاريخي لا يقل عن فتح مكة.

وقال “رمزية مكة المكرمة أن فيها بيت الله الحرام، والكعبة المشرفة قبلة المسلمين، لكن حقائق التاريخ والجغرافيا تؤكد أن الشعب اليمني، انضم إلى دين الله بدون عناء ولا مكايدة”.

وأضاف “عندما رأى أهل اليمن الحجج الساطعة لخاتم الأنبياء صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وسلم، وعظمة الرسالة المحمدية لم يكن أمام حكمتهم والإيمان في نفوسهم إلا القبول برسالة الدين”.

وتطرق العلامة مفتاح إلى أن إقامة الفعاليات الاحتفالية بعيد جمعة رجب، يعبر عن الفرحة بعظمة الذكرى التي كانت المنطلق الحقيقي بقيمة الدين الإسلامي ودخول أهل اليمن في دين الله أفواجاً.

وشدد العلامة مفتاح، على ضرورة مواصلة السير في طريق الجهاد للتحرر من التبعية والارتهان للخارج .. لافتاً إلى تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على اليمن منذ ثمانية أعوام، حاول استهداف الهوية الإيمانية اليمنية بعد تدمير كافة مقومات البلاد.

واستنكر حرق نسخ من القرآن الكريم، من قبل أدوات اللوبي الصهيوني، معتبراً ذلك بمثابة جس نبض للمسلمين وحالة الصمت المطبق لهم إزاء هذه الجريمة.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة عبدالملك الغربي وعلي الغشمي وفارس الكهالي ويحيى جمعان وطالب دحان، أكد نائب مدير مكتب الأشغال المهندس مراد القانص، أهمية إحياء عيد جمعة رجب لتجسيد معنى الهوية الإيمانية.

ودعا إلى غرس مفاهيم الإيمان في نفوس الأجيال، وتعريفهم بهويتهم الإيمانية التي منحها الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم إياهم.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة قصائد وأناشيد.

 

قد يعجبك ايضا