محافظ البيضاء يدشن العمل بالرقم المجاني لتلقى شكاوى المواطنين

الثورة نت| محمد المشخر

دشن محافظ محافظة البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، اليوم، العمل في الرقم المجاني لاستقبال الشكاوى المواطنين على الرقم المجاني(8000156).في ديوان عام المحافظة تحت شعار “لنكن شركاء في مكافحة الفساد والرشوة”.

وخلال التدشين، أكد المحافظ إدريس، حرص السلطة المحلية على تفعيل دور إدارة استقبال الشكاوي وخدمة الجمهور بما يسهم في الحد من أي اختلالات مالية أوإدارية، والنهوض بدور مؤسسات الدولة في خدمة المجتمع خاصة في الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار.

ولفت محافظ البيضاء، إلى أهمية الاستفادة من إدارات الشكاوي وخدمة الجمهور في الارتقاء بأداء المكاتب والمؤسسات الحكومية وتعزيز الشفافية والنزاهة وإنجاز المعاملات والخدمات بسهولة ويسر..مؤكداً الحرص على مكافحة الفساد والقضاء على مظاهر الابتزاز والرشوة وغيرها..،مشيرا إلى أن تفعيل الرقم الخاص بالشكاوى يهدف إلى الارتقاء بالأداء الخدمات المقدمة للمواطنين من أجل خدمة المواطن.

ودعا محافظ البيضاء، المواطنين في كافة مديريات محافظة البيضاء، إلى الإبلاغ عن أي شكوى تتعلق بالخدمات في جميع الخدمات التي تقدمها فروع المكاتب الوزارات والجهات التابعة لها أو أي حالات رشاوى أو تقاعس ومماطلة في المعاملات الخاصة بهم عبر الرقم المحدد أو تسليمها للإدارة العامة لخدمات الجمهور بديوان عام محافظة البيضاء.،مؤكدأ بأن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه أشار مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان، إلى أهمية الرقم المجاني لاستقبال الشكاوى لتعزيز وبناء الثقة بين المواطنين وقيادة محافظة البيضاء..لافتا إلى ضرورة التحري من مصداقية البلاغات والشكاوى.

وكان مدير عام الإدارة العامة لاستقبال الشكاوي بالمحافظة حسين الحاج، قدم شرحا عن آليات العمل بادارة الشكاوي والدليل الإرشادي الخاص باستقبال الشكاوي وتخصيص الرقم المجاني(8000156)لتلقي الشكاوي والبلاغات عن أي إبتزاز أو رشاوي أو تحصيل رسوم مخالفة أو مبالغ مالية بدون سند رسمي نموذج(٥٠) وغيرها.، مشيراً إلى أنه تم ربط إدارة الشكاوي بالمحافظة في النظام الرئاسي الموحد في العاصمة صنعاء.. داعيا الجميع للتفاعل والإطلاع على اللوحات الإرشادية والإبلاغ عن أي مخالفات عبر الرقم المجاني(8000156)بمديريات محافظة البيضاء..

حضر التدشين رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا