تفقد سير العملية التعليمية واحتياجات المعاهد المهنية بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

تفقد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات علي القاسمي اليوم الاربعاء، سير العمل بمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة الحديدة.

واطلع خلال زيارته للمعهد التقني الصناعي بمديرية الميناء على سير العملية التعليمية في برنامج ريادة الأعمال ودراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريع طلاب المعهد الذي تنفذه الهيئة العامة الزكاة بالتنسيق مع وزارة التعليم الفني.

واستمع القاسمي من مدير المكتب الفني والتدريب المهني بالمحافظة حسن عبدالباري هديش إلى شرح حول أوضاع المكتب والمعاهد المهنية والتقنية وكليات المجتمع بالحديدة واحتياجاتها من التجهيزات والصيانة ومتعلقات العملية التدريبية بها.

كما استمع القاسمي ومعه مديرو الرقابة بالصندوق عبدالصبور المحبشي والشؤون المالية اشرف الشامي وفرع الصندوق بالحديدة لبيب القرشي حول أنشطة ومناهج ونماذج دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع ومكوناتها المالية والفنية والاقتصادية والتسويقية، وكذا نماذج من الطلاب حول كيفية إدارة مشاريعهم الجماعية والفردية.

وأشاد القاسمي، بدور مكتب التعليم الفني وهيئة الزكاة في مجال التمكين الاقتصادي للشباب من خلال المشاريع التي ستنفذها بعد عملية التأهيل والتدريب ودراسات الجدوى.

وأكد استعداد الصندوق دعم تلك المعاهد والكليات لتعزيز كفاءتها في العملية التأهيلية وتجاوز المعوقات الناتجة عن العدوان واستهدافه كثير من الكليات والمعاهد على مستوى الجمهورية.

وأوضح انه سيتم مخاطبة عمادات الكليات والمعاهد للرفع باحتياجاتها الى الصندوق للعمل على توفيرها وفق الإمكانيات المتاحة والإجراءات المتبعة.

قد يعجبك ايضا