الخارجية الروسية تعلق على تصريحات ماكرون بشأن تسليم طائرات إلى كييف

 

الثورة نت/
علقت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على تصريحات الرئيس الفرنسي بشأن تسليم طائرات إلى كييف بالقول إن تصريحات ماكرون “تزيد من شهية زيلينسكي التي لا يمكن كبتها”.

ونقلت وكالة الانباء الروسية نوفوستي عن زاخاروفا خلال إفادتها الصحفية اليوم الأربعاء، “إن هذا نوع من السخافة. فهل الرئيس الفرنسي واثق حقا من أنه إذا ما تم توفير الأسلحة الثقيلة، فلن يؤدي ذلك إلى تصعيد الموقف؟ إن مثل هذه التصريحات لا تؤدي سوى إلى زيادة الشهية التي لا سقف لها لدى نظام زيلينسكي”.

و أضافت زاخاروفا ساخرة: “هل ستنثر تلك الطائرات إذن الحلوى والبسكويت؟ لدي شعور مختلف بشأنها” مشيرة إلى أن الأسلحة الغربية تستخدمها كييف في قصف المستشفيات وقتل المدنيين.

ويشار الى ان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كان قد قال بشأن عدم استبعاده إمكانية تسليم طائرات إلى أوكرانيا، إن فرنسا تستند في ذلك إلى ثلاثة معايير: الأول هو فائدة وفعالية نوع معين من الأسلحة للجيش الأوكراني، والثاني هو ألا تؤدي عمليات التسليم هذه إلى تصعيد الصراع، والثالث ألا تضعف من دفاعات الجيش الفرنسي.

بدوره قال وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو إنه لا توجد “محظورات” لباريس بشأن مسألة الشحنات المحتملة للطائرات المقاتلة إلى أوكرانيا.

قد يعجبك ايضا