فعالية ثقافية للتعليم الفني والمعاهد بحجة احتفاءً بذكرى جمعة رجب

الثورة نت|

نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة حجة ومعهد الثورة التقني التجاري والمعاهد الخاصة اليوم فعالية ثقافية احتفاء بجمعة رجب وتأصيلا للهوية الإيمانية.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالله عضابي إلى أهمية إحياء جمعة رجب لتأصيل الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية واستحضار عظمة المناسبة وما تعنيه بالنسبة لليمنيين.

واستعرض دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم منذ دخولهم الإسلام في جمعة رجب إلى اليوم ومكانتهم العظيمة مقارنة ببقية الشعوب.. مؤكدا أهمية تعزيز التوعية بالتصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة.

بدوره أشار عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين الى مكانة اليمنيين وما خصهم الله به من نعمة الايمان والحكمة على لسان رسول الله صلى الله عليه وآله.. لافتا إلى أن لا خير في ايمان لا يقترن بحكمة وعمل في الميدان وتجسيد للأخلاق والقيم والمبادئ الايمانية على الواقع العملي.

واكد اهمية الحيطة والحذر مما يتعرض له الإسلام من حرب فكرية شرسة لتغيير أفكار ومبادئ وقيم وأخلاق الدين.. مؤكدا على ضرورة مخالفة اليهود في كافة سلوكياتهم السيئة.

فيما اشار الناشط الثقافي عبدالحكيم المقعد إلى أن التعريف باليمن واليمنيين مرتبط بالإيمان وهويتهم الإيمانية.. مستعرضاً عدد من آيات الله البينات وأقوال الرسول الأعظم في مكانة اليمنيين الذين يحبهم الله ورسوله.. مؤكدا على أهمية تعزيز الثقة والارتباط بالله عز وجل والهوية الإيمانية.

تخلل الفعالية عمداء المعاهد قصيدة شعرية للشاعر محمد العبالي.

 

قد يعجبك ايضا