مناقشة آلية منح قروض لصغار الصيادين على امتداد الشريط الساحلي بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

ناقش محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم، مع رئيس صندوق تمويل الصناعات والمنشأت الصغيرة الدكتور إبراهيم يحيى شيبان، آلية منح قروض لصغار الصيادين على امتداد الشريط الساحلي.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل وزارة الثروة السمكية مصطفى حطبة، المقترحات حول آلية منح القروض المقدمة من الصندوق ووضع تصورات بالتنسيق مع هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر وجمعية ساحل تهامة السمكية بهذا الشأن.

وأكد المحافظ قحيم، أهمية التنسيق مع الجهات المختصة والنزول الميداني إلى مختلف المناطق وتكوين قاعدة بيانات بشأن الصيادين المستهدفين في هذا القطاع الانتاجي الهام في الحديدة والذي يعمل فيه قطاع كبير من السكان.

وأشار الى استعداد السلطة المحلية للتعاون مع الصندوق لتنفيذ مشروع الاقراض ولما فيه خدمة شريحة الصيادين باعتبارها من الشرائح الأكثر تضررا جراء العدوان والحصار.. منوها بأهمية هذا المشروع في تحسين وضع الصيادين.

فيما تطرق وكيل الوزارة، إلى ابرز احتياجات الصيادين والمشاريع ذات الاولوية التي ستسهم في زيادة الانتاج السمكي وتعود بمردود اقتصادي وتحسين معيشة الصيادين.

من جانبه أكد رئيس صندوق تمويل الصناعات، ضرورة تحقيق مزيد من التنسيق بين الصندوق والسلطة المحلية والمصائد لمنح القروض للصيادين بما يحقق الأثر الإيجابي والمستدام.

قد يعجبك ايضا