أبناء مديرية الطيال بصنعاء ينظمون فعالية خطابية وثقافية وأمسية توعوية بذكرى جمعة رجب

الثورة نت|

نظم المجلس المحلي ومكتب التربية والتعليم بمديرية الطيال محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية وثقافية وأمسية توعوية بمناسبة ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية.

وفي الفعالية أكد مدير عام المديرية هلال معيض أهمية الاحتفال بجمعة رجب، يوم دخل اليمنيون الإسلام بدعوة من رسول الله.

وأشار إلى أهمية التمسك بالهوية الإيمانية والدين الإسلامي والنبي الكريم ونشر الثقافة المحمدية وغرسها في نفوس الطلاب والطالبات.

وأشاد بجهود مكتب التربية بالمديرية ودور الأنشطة المدرسية واهتمامها بجميع الفعاليات والأنشطة الدينية.

فيما أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص ، إلى مكانة جمعة رجب في نفوس ووجدان اليمنيين، لافتا إلى المواقف المشرفة لأهل اليمن منذ دخولهم الإسلام.

وحذر من مخاطر الحرب الناعمة على الأمة، وأساليب التدجين ومسخ الهوية، مبيناً أن أكبر سلاح لمواجهة الحرب الناعمة تربية النشء تربية إيمانية صحيحة وغرس القيم الدينية والثقافة القرآنية، في نفوسهم.

ودعا إلى تحصين الأجيال من كل الدعوات الهدامة التي تسعى إلى طمس الهوية الإيمانية، والعمل على وقف محاولات فصل الأمة عن نبيها ودينها الإسلامي الحنيف، مؤكدا أهمية تعزيز الصمود في ميدان العلم والمعرفة لمواصلة تعليم الأجيال.

وأكد القنوص، أهمية تجويد العملية التعليمية بالمحافظة بما يسهم في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة وتزويده بالثقافة القرآنية وتعزيز الهوية الإيمانية.

بدوره أشار مدير تربية المديرية أحمد نشوان إلى أهمية الإحتفال بجمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية وغرسها في نفوس الأجيال، لافتاً إلى أهمية تفعيل الأنشطة المدرسية، من إذاعات مدرسية، ووقفات، وفعاليات دينية ووطنية وأنشطة ثقافية.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية بالمديرية، قصائد شعرية وإنشادية ومسرحية.

قد يعجبك ايضا