قحيم والموشكي والرازمي وبيري يزورون ميناء الصليف بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

زار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، ونائب رئيس هيئة الأركان العامة – رئيس الفريق الوطني لإعادة الانتشار، اللواء الركن علي الموشكي، ورئيس اللجنة العسكرية الخاصة بمناقشة خروقات الهدنة الأممية ومراقبة وقف إطلاق النار وفتح الطرقات اللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي ميناء الصليف.

وأطلعوا خلال الزيارة، ومعهم رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “الأونمها” الجنرال مايكل بيري، ونائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية زيد أحمد الوشلي، وعضوا الفريق الوطني اللواء منصور السعادي واللواء محمد القادري، على آلية العمل بالميناء وجهوزيته في استقبال السفن التجارية والغذائية.

وخلال الزيارة أكد المحافظ قحيم، أن السلطة المحلية كانت وما تزال عونا في تنفيذ مهام لجنة إعادة الانتشار، من أجل تحقيق السلام.

وأشار إلى الوضع الإنساني في مديريات الحديدة، وحجم الأضرار التي لحقت بسكان المحافظة، جراء الخروقات المستمرة واستهداف تحالف العدوان الأحياء السكنية وما ينتج عنه من سقوط ضحايا بشكل يومي.. مؤكدا أن ممارسات العدوان ومرتزقته بحق المواطنين أصبحت واضحة أمام العالم.

فيما دعا نائب رئيس مؤسسة الموانئ، رئيس البعثة الأممية العمل على تطبيق مخرجات اتفاق السويد المتمثلة في السماح بتدفق المواد والسلع الغذائية والدوائية ورفع القيود المفروضة على موانئ المؤسسة والضغط على الدول المانحة للإيفاء بتعهداتها إزاء إعادة تأهيل موانئ البحر الأحمر المتضررة جراء العدوان والحصار.

بدوره أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة الجنرال مايكل بيري، استمرار البعثة في بذل المزيد من الجهود والتنسيق مع الجهات الدولية المعنية للإيفاء بتعهداتها في إعادة تأهيل موانئ البحر الأحمر.

وأشاد بنشاط وحيوية العاملين في المؤسسة والحركة الدؤوبة التي يشهدها ميناء الصليف.

رافقهم خلال الزيارة، نائبا رئيسي اللجنة الوطنية العميد حسين الضيف وبعثة الأمم المتحدة فيفيان فان دي بير، ومدير عام مديرية الصليف عبدالرحيم الشامي.

قد يعجبك ايضا