مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في مشروع الطوارئ التوليدية والوليدية بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش محافظ البيضاء عبدالله علي حسين إدريس، مع منسق الصحة الإنجابية بصندوق الأمم المتحدة للسكان باليمن الدكتور “روبرت ندوندولا،”اليوم تدخلات الصندوق الخاصة بمشروع الطوارئ التوليدية والوليدية الشامل في عدد من المرافق الصحية بالمديريات عبر مؤسسة بناء للتنمية.

وخلال اللقاء الذي ضم مدير عام مكتب الصحة الدكتور مجاهد أحمد الخطري ومدير مؤسسة بناء للتنمية بالمحافظة الدكتور أحمد المعدن، أشار المحافظ إدريس إلى أهمية دعم المنظمات للقطاع الصحي بالمحافظة سيما في ظل ظروف العدوان والحصار.

ولفت محافظ البيضاء، إلى أهمية توسيع تدخلات الصندوق ومؤسسة بناء في دعم القطاع الصحي، والتوسع في مشروع الطوارئ التوليدية والوليدية الشامل في مرافق صحية جديدة.. مؤكدا تقديم التسهيلات والدعم للمنظمات لتنفيذ المشاريع الصحية وتوفير الاحتياجات الأساسية والأجهزة الطبية وتشغيل المرافق الصحية في محافظة البيضاء.

وأشاد محافظ البيضاء، بدور صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة بناء للتنمية في تمويل وتنفيذ مشروع الطوارئ التوليدية بالمحافظة.

فيما أشار مدير عام مكتب الصحة الدكتور مجاهد الخطري إلى أهمية تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان ومؤسسة بناء، واستمرار مشروع الطوارئ التوليدية والوليدية الشاملة وبما يسهم في تشغيل المرافق الصحية وتأهيل الكوادر خاصة في المناطق النائية بالمحافظة.

وتطرق الخطري، إلى وضع القطاع الصحي بالمحافظة والاحتياجات من المشاريع والتسهيلات لإنجاح أعمال المنظمات الداعمة.. مشيدا بدور صندوق الأمم المتحدة ومؤسسة بناء للتنمية في تمويل وتنفيذ مشروع الطوارئ التوليدية والوليدية الشاملة بالمحافظة.

من جانبه أوضح منسق الصحة الانجابية في مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان باليمن الدكتور روبرت ندوندولا، أن الهدف من الزيارة تعزيز التنسيق مع مكتب الصحة والاطلاع على مستوى تنفيذ المشروع والخدمات المقدمة في الطوارئ التوليدية والوليدية الشاملة في محافظة البيضاء.،

وأكد الدكتور ندوندولا، إستمرار برنامج الصحة الانجابية في مكتب صندوق الأمم المتحدة باليمن، بتدخلاته في محافظة البيضاء ومديرياتها في مختلف الجوانب الإنسانية وفي إطار تقليل من عدد الوفيات من الأمهات والحوامل بالمحافظة والاهتمام في جانب تأهيل ودعم قابلات المجتمع بالمحافظة.

بدورة، أوضح منسق مؤسسة بناء للتنمية بالمحافظة الدكتور أحمد المعدن، أن مشروع، الطوارئ التوليدية والوليدية الشامل والممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان وتنفيذ مؤسسة بناء للتنمية والذي يستهدف دعم مستشفى الثورة العام بالمحافظة ومستشفى رداع المركزي ومستشفى مكيراس ومستشفى الصومعة بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وحوافز للعاملين، مثمنا اهتمام وتعاون قيادة المحافظة ومكتب الصحة العامة والسكان والمجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية..

حضر اللقاء، أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ونائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور مجاهد المضرعي ومنسقة برنامج صحة الأم والوليد بالمحافظة الدكتورة رابية الوادي وعدد من المسؤولين في مكتب الصحة العامة بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا