بدء ورشة تدريبية لـ20 متدرباً من الشؤون القانونية بالحديدة في مجال القانون الدولي الإنساني

الثورة نت/ أحمد كنفاني

بدأت اليوم بمحافظة الحديدة ورشة تدريبية في مجال القانون الدولي الإنسان، تنظمها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة.

تهدف الورشة، التي تستمر يومين إلى إكساب 20 متدرباً من موظفي الشؤون القانونية بالمكاتب التنفيذية معارف حول أهمية القانون الدولي الإنساني وتصنيف النزاعات المسلحة والقواعد الرامية إلى الحد من أثر النازعات المسلحة، وتحديات القانون الإنساني في النزاعات المسلحة المعاصرة وانتهاكات القانون الدولي الإنساني.

وفي افتتاح الورشة، اكد مدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية جابر حسين الرازحي، أن هذه الورشة تهدف الى تفعيل العمل المشترك مع كافة الجهات المعنية في نشر معايير القانون الدولي الإنساني ودعمه بين أوساط المجتمع، وتفعيل القانون على ارض الواقع.

وحث المتدربين على الاستفادة من مفردات الورشة ومضامينها في الحد من آثار النزاعات المسلحة وتصنيف النزاعات المسلحة ومبادئ التميز والحيطة، إلى جانب التعريف بعمل اللجنة الدولية للحماية والحوار مع أطراف النزاعات.

فيما أعتبر مدير بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ألكسندر إيكوى، الورشة فرصة لاطلاع المتدربين على الجوانب المتعلقة بالقانون الانساني بشكل فعلي وتغيير السلوك الذي يساهم في حماية المدنيين الذين يعانون بشكل رئيسي من الصراعات المسلحة.

قد يعجبك ايضا