الدريب يرأس اجتماعا لمناقشة أداء الجهات التابعة لوزارة المياه والبيئة وفق الرؤية الوطنية

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، أداء الجهات والهيئات التابعة للوزارة على مستوى تنفيذ الخطط وتطوير الأداء وفقاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة العامة للموارد المائية المهندس هادي قريعة ووكيلي هيئتي مشاريع مياه الريف يحيى الشامي والموارد المائية المهندس عبدالكريم السفياني ونائب مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة عبده الشامي، إلى أولويات ومحددات خطة وزارة المياه والبيئة والجهات التابعة لها للعام 1445هـ.

واستعرض الاجتماع الذي حضره عضوا قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي برئاسة الوزراء سامي جحاف وناجي جبير وممثل المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمد البازلي، استبيان تقييم الجهات ومحددات الأولويات وتقرير الإنجاز للنصف الأول من العام 1444هـ فيما يتعلق بالرؤية الوطنية.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير المياه والبيئة، الحرص على استيعاب كافة مشاريع المياه والصرف الصحي والعمل على فتح نافذة لما تم إضافته من مشاريع استثنائية لم يتم إدراجها ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية.

وحث مدراء التخطيط بوزارة المياه والجهات التابعة لها والعاملين في فريق الرؤية الوطنية، على التفاعل والتجاوب مع مصفوفة الرؤية باعتبارها النافذة الوحيدة لإبراز برامج وخطط الجهات الحكومية والناظمة لمشاريعها وأعمالها.

فيما استعرضت مدير عام التخطيط – رئيس الوحدة الرئيسية للرؤية الوطنية بوزارة المياه وسامة العريقي، أولويات خطة العام 1445هـ، على مستوى قطاع الخدمات والتكافل الاجتماعي والمتضمنة الأتمتة والربط الشبكي وتبسيط وتحسين الخدمات في المؤسسات والهيئات وإعداد اللوائح والهياكل التنظيمية التي تواكب مهام القطاع بالاستفادة من توجه الدولة واهتمامها بقطاعي المياه والإصحاح البيئي.

كما تضمنت أولويات الخطة، بناء وتأهيل قدرات الكوادر البشرية وتحسين الخدمات بقطاعي المياه والصرف الصحي والتوجه للطاقة البديلة ورفع مستوى مساهمة المجتمعات المحلية في التنمية وتشجيع العمل التعاوني وإعادة تأهيل وحماية مصادر المياه والحد من استنزافها وتلوثها وتوسيع شبكات المياه والصرف الصحي.

وأكدت العريقي، أنه تم تحديد ثمان أولويات كمرحلة أولى في وزارة المياه والبيئة والجهات التابعة لها، سيتم تعميمها على الجهات للإضافة أو التعديل حسب خططها وبرامجها.

وشدد المجتمعون على ضرورة تسليم أعمال التقييم لأداء الجهات التابعة لوزارة المياه والبيئة بحسب الاستبيان المعمم، وذلك يوم السبت المقبل مستكملة للوثائق المدّعمة لها.

حضر الاجتماع أعضاء فريق وحدة الرؤية الوطنية الرئيسية بوزارة المياه والفرعية بالجهات التابعة لها.

قد يعجبك ايضا