كليتا الآداب والتربية الرياضة بجامعة الحديدة تنظمان فعالية احتفالية بذكرى جمعة رجب

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت كليتا الآداب والتربية البدنية الرياضية بجامعة الحديدة صباح اليوم الاحد، فعالية احتفالية بمناسبة جمعة رجب تحت شعار ” الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وفي الفعالية، بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الاهدل ونوابه، أكد عميد كلية الآداب الدكتور عبدالاله عبدالله ابوعلي أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة من خلال اقامة مختلف الفعاليات لتأصيل الهوية الايمانية وترسيخ القيم والمبادئ القرآنية والايمانية لدى الأجيال والشباب، وتصحيح واقع الأمة.

وحث على تعزيز التمسك بالهوية الإيمانية والمضي على نهج أعلام الأمة في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها طمسها الهوية اليمنية واستهداف الأمة في دينها وهويتها وعقيدتها.

واستنكر عميد الكلية المواقف الرسمية لمعظم الدول العربية والإسلامية وتغاضيها المعيب لانتهاكات وجرائم دول السديد وهولندا والدنمارك نسخ من المصحف الشريف.

فيما تطرق مدير مكتب الإرشاد بمربع مدينة الحديدة محمد بلغيث والمسؤول الثقافي في مديرية الحوك أحمد الحجاجي، إلى فضل ذكرى جمعة رجب في دخول اليمنيين دين الله افواجا، ودورهم في نصرة الدين الإسلامي ورسول الله صلوات الله عليه وآله وسلم، ونشر الإسلام في أصقاع المعمورة.

وأكدا عظمة المسؤولية الدينية والأخلاقية التي يتحملها علماء الأمة الاسلامية في مواجهة الإساءات المتكررة لتلك الدول وانتهاكاتها للمقدسات الاسلامية والقرآن الكريم، ودورهم المحوري في استنهاض الأمة للسير في إجراءات رادعة ضد تلك الانتهاكات وتبني خيار المقاطعة لمنتجاتها.

تخللت الفعالية، التي حضرها عدد من عمداء كليات الجامعة ونوابهم والطلاب، قصيدة شعرية وفقرات متنوعة.

قد يعجبك ايضا