اختتام دورة فرسان التنمية بمديرية شعوب بالأمانة

الثورة نت|

اختتمت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل في مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم، دورة فرسان التنمية.

هدفت الدورة برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا وأمانة العاصمة والسلطة المحلية بمديرية شعوب إلى إكساب 30 مشاركا، مهارات وخبرات حول أساسيات العمل الطوعي والموارد التنموية والمبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام أكد وكيل أمانة العاصمة للشؤون الزراعية محمد سريع، أهمية الدورة في رفع قدرات المشاركين من أبناء مديرية شعوب وتمكينهم تنمويا ليقوموا بدورهم تجاه مجتمعاتهم وتحريك عجلة البناء والتنمية بالمديرية.

واعتبر الدورة لبنة أساسية لإنطلاقة المجتمع نحو العمل الطوعي وتشجيع المبادرات المجتمعية التي ستساهم في تحريك عجلة التنمية وصولاً لتحقيق الأمن الغذائي.

ونوه سريع، بتفاعل المشاركين لخدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق أهداف الثورة الزراعية وصولا للإكتفاء الذاتي ..مشيدا بدور مؤسسة بنيان وجهودها في تمكين الشباب ورفع قدراتهم في المجالات التنموية في مختلف المناطق والمديريات والمحافظات.

فيما أكد مدير مديرية شعوب الشيخ أحمد الصماط أهمية إقامة مثل هذه الدورات في المجالات التنموية لإكساب المشاركين الخبرات والمعارف اللازمة للقيام بدورهم الوطني في مجال التنمية وخدمة مجتمعاتهم.

وأشار إلى ضرورة بناء القدرات والإهتمام بتمكين الموارد البشرية التي تعتبر الركيزة الأساسية لتحريك عجلة التنمية.. مثمنا دور مؤسسة وأكاديمية بنيان وجهودها في تأهيل قيادات تنموية ومجتمعية.

بدوره أشار منسق مؤسسة بنيان التنموية بالأمانة صالح القاسمي إلى أهمية الدورة التي تأتي في إطار برنامج فرسان التنمية لتأهيل وتمكين قيادات من الشباب المتطوعين من أبناء مديرية شعوب.

مؤكدا، دور فرسان التنموية إلى جانب السلطة المحلية في المديرية في تفعيل المجتمع وحثه على تنفيذ العديد من المبادرات التي ستسهم في النهوض بالمشاريع الاجتماعية والاقتصادية.

كما أشارت كلمة المشاركين التي القاها المتدرب عبدالله الصنعاني إلى أهمية تفعيل العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية في خدمة المجتمع وتحقيق أهداف الثورة الزراعية، والدور التوعوي للمشاركين لتنوير المجتمع في المجال التنموي والزراعي.

وأكد أن المتدربين سيعملون بما تلقونه من مهارات ومبادئ التنمية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية الواسعة في تنفيذ سياسات الثورة الزراعية في خفض فاتورة الاستيراد وتنمية الاقتصاد المجتمعي المقاوم نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وفي ختام الحفل بحضور قيادات محلية وتنفيذية، تم تكريم المشاركين بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا