احتفالات واسعة بعيد جمعة رجب في ريمة

الثورة نت../ خالد الجماعي

أحتفل أبناء محافظة ريمة اليوم بعيد جمعة رجب – ذكرى دخول اليمنيين في دين الله أفواجاً وإيمانهم بالرسالة المحمدية عبر مبعوثه إلى اليمن الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

حيث خرج ابناء مركز المحافظة الجبين وابناء مديرية بلاد الطعام للاحتفاء بهذه الذكري “جمعة رجب”، كونها الحدث الأبرز لتجديد ولائهم وارتباطهم بالإسلام وتعزيز القيم والمبادئ واستحضار الفضائل التي سار عليها اليمنيون منذ القدم، خاصة ما يتصل بزيارة الأهل والأقارب وصلة الأرحام والتوسيع على الأهل وغيرها.

تنوع الاحتفاء بالرقصات والبرع الشعبي المعبِّرة عن الفرحة والاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

وعكس أبناء ريمة بتوافدهم وزخم الاحتفاء بهذه المناسبة- صوراً ايمانية يمانية معبرة عن فخر واعتزاز الشعب اليمني بهويته وقيمه وأدواره المشرفة في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم ومحاربة قوى الكفر والباطل منذ فجر الإسلام.

وهنأ المشاركون قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى بهذه المناسبة الدينية العظيمة التي يحتفي بها الشعب اليمني ترسيخا للهوية الايمانية وتعبيرا عن مظاهر ابتهاج واعتزاز أبناء اليمن بتأريخ انتمائهم للإسلام

وأكد المشاركون بالاحتفاء ان أهل اليمن يتفردوا في الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة باعتبارها جزءاً من مورثهم الثقافي وهويتهم الإيمانية التي تؤكد ارتباطهم بالرسالة المحمدية منذ دخولهم الإسلام، فضلاً عن الأجواء الروحانية التي تحيط بهذه الذكرى في بيوت الله.

وأشار المشاركون الي ان زخم الحضور بمحافظة ريمة جسد دلالات ذكرى جمعة رجب ومكانتها وفضلها وترسيخها في نفوس الأجيال وكذا تعزيز الهوية الإيمانية والصمود وتوعية المجتمع لمواجهة الحرب الناعمة ومخططات العدوان التي تستهدف طمس هوية وتاريخ وحضارة الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا