أكدت أن المقدسات خط أحمر ودعت إلى الكف عن المساس بها

مسيرات جماهيرية ووقفات احتجاجية تندد بجريمة حرق المصحف الشريف

الثورة /محمد المشخر/صفاء عايض/سبأ
تواصلت لليوم الرابع على التوالي المسيرات الجماهيرية والوقفات الاحتجاجية المنددة بحرق المصحف الشريف في العاصمة والمحافظات.
واستنكرت الفعاليات ممارسات التطرف بحق الإسلام والتي يقف خلفها اليهود الصهاينة، مطالبة بإيجاد قوانين وتشريعات رادعة ضد كل من يرتكب حماقات تسئ للأديان وتحرض على الطائفية والفتن والصراع الديني.

مارب
وفي هذا السياق شهدت منطقة قانية في مديرية ماهلية بمحافظة مارب أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداً بجريمة حرق المصحف الشريف في السويد وهولندا، تحت شعار ” غضب شعب الإيمان، ضد من أحرقوا القرآن”.
وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمها قيادات في السلطة المحلية والمكتب الإشرافي ومشايخ ووجهاء، شعارات معبرة عن الغضب تجاه الإساءات التي تطال أبرز المقدسات الإسلامية “القرآن الكريم”.
ودعا المشاركون الشعوب الإسلامية وأحرار العالم إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية والسويدية والهولندية .. مطالبين بالخروج عن الصمت بعد أن تجرأ أعداء الله على الإساءة لكتاب الله.
وأكدوا أن كتاب الله هو مصدر قوة وعزة الأمة .. مشيرين إلى أن جريمة إحراق نسخة من المصحف الشريف لن تزيد الشعب اليمني إلا تمسكاً وارتباطاً بكتاب الله.
واعتبر بيان صادر عن المسيرة جريمة حرق نسخ من القرآن الكريم خطوة عدائية في مسلسل الحرب على الإسلام والمسلمين.
وأكد البيان أن هذهِ الجريمة يقف خلفها اللوبي الصهيوني المتحكم في الغرب .. داعياً الغرب إلى التحرر من الصهيونية اليهودية التي سيطرت عليهم وأضلتهم وأفسدتهم واستعبدتهم.
ودعا قادة ومجتمعات الدول الغربية إلى الكف عن الإساءة إلى الله وكتابه ورسله .. مشيراً إلى أن ما يشهده الغرب من أعمال عدائية متكررة ضد المقدسات الإسلامية إنما يعكس ما وصلت إليه الحكومات الغربية من إفلاس أخلاقي وسياسي.
وأهاب البيان بأنه يجب على الأنظمة العربية والإسلامية التحرك للدفاع عن الإسلام ومقدساته واتخاذ إجراءات حاسمة بحق من ينتهكها .. داعياً المسلمين وفي مقدمتهم اليمنيين وكل غيور على الدين إلى مقاطعة السويد وهولندا وطرد سفرائها.

البيضاء
كما نظمت بمدينة رداع بمحافظة البيضاء أمس، مسيرة حاشدة تنديدا بإحراق نسخة من القرآن الكريم من قبل متطرفين في السويد تحت شعار ” غضب شعب الإيمان ضد من أحرقوا القرآن”.
وردد المشاركون في الوقفة التي نظمها أبناء مديريات رداع السبع الهتافات المعبرة عن الغضب والتنديد بجريمة إحراق نسخة من القرآن الكريم.. مؤكدين التمسك بكتاب الله والمنهج القويم والاستعداد لبذل الغالي والنفيس دفاعاً عن المقدسات.
وخلال المسيرة بحضور وكيل المحافظة أحمد السيقل ومدير عام مكتب الأحوال المدنية العقيد أحمد العزاني ومدراء عموم مديريات رداع احمد العكام والعرش ماهر الطيري وصباح مروان علاو والشريه ياسر ادريس وولدربيع محمد العيدروس ونائب رئيس الجامعة الدكتور حفظ الله الصباحي والقيادات التنفيذية والاشرافية والأمنية القيت العديد من الكلمات من قبل أمين عام جامعة البيضاء الدكتور محمد العنسي وكلمة المناسبة محمد العزي طه أكدت في مجملها إدانة واستنكار جريمة حرق المصحف الكريم من قبل المتطرفين معتبرين ذلك استهداف للإسلام والمسلمين..
واعتبروا ذلك تصرفاً لا مسئولاً وغير أخلاقي كشف عن الحقد الدفين الذي يكنه دعاة الديمقراطية على الأمة الإسلامية وبيّن انطوائها تحت عباءة اللوبي الصهيوني.
وأشارت الكلمات إلى وقوف كيان العدو الصهيوني خلف كل ما يصدر عن المجتمعات الغربية والجماعات المتطرفة من إساءات واستخفاف بالمقدسات الإسلامية.
وأكد أبناء مديريات رداع على أهمية وضع حد للإساءات المتكررة للمقدسات والاستفزاز لمشاعر المسلمين واتخاذ الإجراءات الحاسمة ضد كل من تسول له نفسه المساس بالمقدسات وكتاب الله والرسول الكريم.
وأدان بيان صادر عن المسيرة تلاه الأستاذ علي منصور الأقهومي بأشد العبارات ما حصل في السويد من جريمة إحراق نسخة من كتاب الله تعالى، واعتبرها خطوة عدائية في مسلسل الحرب على الإسلام والمسلمين.
وأشار إلى سعى قوى الطاغوت والكفر نشر الثقافات والمفاهيم المغلوطة والضالة التي تؤثر على العلاقة الإيمانية به عز وجل ونشر الإلحاد والشرك بالله والترويج له وللعقائد المسيئة لله تعالى، وتغييب الحق عن الحياة، وإبعاد الناس عن أنبياء الله ورسله، والعلاقة الإيمانية بهم.
ودعا البيان شعوب الأمة العربية والإسلامية للعمل على تشكيل رأي عالمي يحول دون تكرار هذه الانتهاكات بحق الإسلام ومقدساته، والتحرك الشعبي العملي للتصدي لكل من يتمادى أو تسول له نفسه المساس بالمقدسات.
كما دعا الغرب إلى التحرر من الصهيونية اليهودية التي سيطرت عليهم وأذلتهم وأفسدتهم وأحكمت السيطرة عليهم بشكل تام واستعبدتهم إلى أبعد حد.. داعياً قادة ومجتمعات الغرب للكف عن الإساءة لله تعالى، وأنبيائه، وخاتم الأنبياء والرسل محمد صلوات الله عليه وعلى آله.
وحمّل البيان حكومة السويد تبعات هذه الجريمة النكراء، كونها من سمحت بتنظيم هذه المظاهرة.. مطالباً بتقديم اعتذار رسمي للمسلمين، ومحاسبة المجرمين.
وأكد ضرورة تحرك الأنظمة والشعوب العربية والإسلامية للدفاع عن الإسلام ومقدساته ..مشيرا إلى أن ما يشهده الغرب من ممارسات عدائية متكررة ضد المقدسات الإسلامية يعكس إفلاسهم الأخلاقي والسياسي.
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمدينة رداع بمحافظة البيضاء أمس بالتعاون مع إدارة مدرسة فاطمة الزهراء للبنات بمدينة رداع وقفة احتجاجية ضد الجرائم المتكررة لاستهداف المقدسات الإسلامية والإساءة لها .
وقد خرجت المشاركات في وقفة استنكار وغضب وإدانة حتى يتوقف سفهاء الغرب عن هذه الانتهاكات الاستفزازية تجاه الإسلام والمسلمين وحرق المصحف الشريف وتباهيهم على كل القنوات الإعلامية وتباهيهم على مستوى العالم.
واعتبرت مديرة إدارة مدرسة فاطمة الزهراء للبنات بمدينة رداع الأخت إيمان عبدالرحمن الرضاء، أن هذا الفعل الإجرامي الشنيع الذي تم على مرأى ومسمع من العالم اجمع، يأتي في ظل استمرار لمسلسل العدائي والاستهداف الممنهج والتطاول السيئ على مقدسات المسلمين، وينمُ عن حقد وكراهية الغرب لأكثر من ملياري مسلم ومسلمة..
مشددة على ضرورة التحرك للتنديد والاستنكار ضد هذه الأعمال الإجرامية والعدائية للتعبير عن سخطنا وإدانتنا لهذا الفعل الإجرامي المشين حتى يدرك العالم اجمع أننا لن نسكت عن مثل هذه الممارسات العدائية الحاقدة والجبانة ضد الإسلام والمسلمين.
وأدان البيان الصادر عن الوقفة ما اقدم عليه متطرفون سويديون من إحراق المصحف الشريف. وهذه الأعمال الإجرامية المشينة ضد الإسلام والمسلمين..
وأشار البيان إلى أن الغرب يجعل من حرية التعبير مبرراً للإساءة إلى القرآن والحقيقة أنه ينفذ مخططات الصهيونية، لافتاً إلى أن إحراق المصاحف عمل صهيوني يفضح المطبعين مع العدو الصهيوني..
ودعا البيان، قادة الغرب والمجتمع الغربي إلى الكف عن الإساءة لكتاب الله وأنبياء الله ورسله وتعاليم الإسلام، مؤكداً أن هذه الأعمال العدائية تكشف ما وصل إليه الغرب من إفلاس أخلاقي وسياسي..
وحمّل البيان، حكومة السويد تبعات هذه الجريمة كونها من سمحت بذلك، وأن عليها تقديم اعتذار رسمي للمسلمين محاسبة من أقدموا على هذه الجريمة النكراء، داعياً الشعوب الإسلامية إلى تشكيل رأي عام يحول دون تكرار هذه الانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية.
ونظمّت جامعة البيضاء، أمس، وقفة احتجاجية تنديدا بجريمة إحراق نسخة من كتاب الله في السويد.
وفي الوقفة التي حضرها رئيس الجامعة الدكتور أحمد العرامي، ألقيت كلمات أكدت رفض أبناء الأمة الإسلامية المساس بالرموز والمقدسات الإسلامية ومنها كتاب الله عز وجل.
واعتبرت حرق نسخة من كتاب الله، خطوة عدائية ضمن مسلسل الحرب على الإسلام والمسلمين .. مشيرة إلى أن العالم الغربي بفعلته القبيحة المتمثلة بحرق القرآن الكريم يكشف حقده على الأمة والعقيدة الإسلامية السمحاء.
وأدان بيان صادر عن الوقفة، جريمة حرق نسخة من كتاب الله من قبل أعداء الإسلام بتخطيط من اللوبي الصهيوني.
وأشار البيان إلى أن قوى الطاغوت والاستكبار العالمي المتمثل بأمريكا واللوبي الصهيوني المتحكم في الغرب تسعى لنشر الثقافات والمفاهيم الباطلة والخاطئة المسيئة لله وكتابه الكريم.
وطالب الأمة الإسلامية بالعمل على تشكيل رأي عام عالمي يحول دون تكرار هذه الانتهاكات بحق الإسلام ومقدساته .. محملاً سلطات السويد تبعات هذه الجريمة النكراء.
حضر الوقفة نواب رئيس جامعة البيضاء وأمين عام الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وإداريون وطلاب الجامعة.

الحديدة
كما احتشد أبناء قبيلة مديرية جبل راس بمحافظة الحديدة، في وقفة احتجاجية تنديدا باستمرار الحصار على البلاد وحرق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا.
واستنكر المشاركون في الوقفة ممارسات التطرف بحق الإسلام والتي يقف خلفها اليهود الصهاينة، مطالبين بإيجاد قوانين وتشريعات رادعة ضد كل من يرتكب حماقات تسيء للأديان وتحرض على الطائفية والفتن والصراع الديني.
وخلال الوقفة ألقى مدير المديرية مطهر النور وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية كلمات، جددت صمود أبناء مديرية جبل راس والتفافهم مع القيادة ودعم قراراتها وكل الخيارات التي من شأنها تحقيق العزة والرفعة لليمن وأمنه وسيادته.
وأكدت الكلمات أهمية تصعيد الوقفات والمواقف الاحتجاجية للانتصار لكتاب الله وتعزيز التمسك بالقرآن الكريم قولا وعملا لمواجهة طواغيت الشرك والظلال والانتصار لدين الله والأمة الإسلامية التي تواجه مخاطر ومؤامرات إسرائيل ودول الغرب.
وطالب البيان الصادر عن الوقفة، شعوب الأمة الإسلامية بعدم السكوت عن هذه الانتهاكات والتحرك للعمل بمنهج القرآن في مقارعة طغاة العصر لردع كل من يسيء لكتاب الله والنبي الكريم.
ودعا إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف والعمل المسؤول للمضي في مختلف الاتجاهات لترجمة توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي والمجلس السياسي الأعلى لصد مخططات تحالف العدوان.
إلى ذلك نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة الحديدة، أمس وقفة احتجاجية بمديرية الدريهمي تنديداً بإقدام متطرفين في السويد وهولندا على حرق نسخ من القرآن الكريم.
واستنكرت المشاركات في الوقفة بعزلة المنافرة، هذا العمل المشين الذي ينُم عن الكراهية والحقد على الإسلام واستفزاز مشاعر المسلمين.
واعتبر بيان صادر عن الوقفة مثل هذه الأعمال انحطاطاً وتعدياً على حرمة الأديان ومعتقدات المسلمين.
وطالب الأنظمة الإسلامية بمقاطعة منتجات الدول الغربية التي تسيء للنبي الكريم وكتاب الله بشكل متكرر.
ودعا البيان إلى توحيد كلمة وصف الأمة الإسلامية وتبني مشاريع إسلامية هادفة لمواجهة المؤامرات والأعمال التي تستهدف مقدسات الدين الإسلامي وفي مقدمتها كتاب الله.

صنعاء
الى ذلك نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمديرية مناخة محافظة صنعاء أمس وقفة، تنديداً بجريمة إحراق نسخة من المصحف الشريف، تحت شعار “الإساءة للمقدسات جريمة بحق الإنسانية”.
ورفعت المشاركات في الوقفة نسخاً من كتاب الله تعالى عاليا، ورددن شعار البراءة، وهتافات الحرية والعزة والكرامة.
ونددن بجريمة إحراق اللوبي الصهيوني نسخة من المصحف الشريف، مؤكدات تمسكهن بالتحرك ضمن المنهج القرآني والمسيرة والقيادة الواحدة والعودة الصادقة إلى القرآن الكريم لمواجهة أعداء الله.
وأدان بيان صدر عن الوقفة هذه الجريمة النكراء المرفوضة أخلاقياً ومنطقياً ودينياً.
ودعا البيان أعداء الله إلى الكف عن الإساءة للمقدسات الإسلامية واعتبارها خطاً أحمراً، مؤكدا أن المساس بها له عواقب وخيمة.
كما دعا إلى المقاطعة الشاملة للبضائع الأمريكية والإسرائيلية باعتبارهما العدو الحقيقي للأمة.
وطالب البيان، العالم الإسلامي بالتحرك الجاد ضد هذه الأعمال العدائية والاستفزازية والتعبير عن الموقف الإيماني والمبدئي الموحد للأمة الإسلامية.
ونظم مستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة وقفة احتجاجية تنديداً بإحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد وهولندا.
واعتبر المشاركون في الوقفة، هذه الجريمة، استهدافاً للمقدسات الإسلامية، وتطاولاً على المسلمين، مؤكدين أن هذا العمل الإجرامي يعكس مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصلت إليه دول الغرب.
وأوضح بيان صادر عن الوقفة، أن هذا العمل المشين يمثل حرباً صريحة على الإسلام ورموزه ومقدساته، مؤكدا أن هذه الممارسات المستفزة، ستواجه بمواقف قوية وتحرك جاد من الشعب اليمني لردع ومحاسبة كل من يتمادى في المساس بالمقدسات.
ودعا البيان، أحرار الشعوب الإسلامية إلى إدانة واستنكار هذه الجريمة، والرد الحازم على كل من تُسول له نفسه الإساءة للمقدسات الإسلامية، محملاً السلطات السويدية والهولندية تبعات الاعتداء الاستفزازي وما سينتج عنه من ردود أفعال.
وجدد البيان التمسك بالقرآن الكريم وبالنهج المحمدي لمواجهة أعداء الإسلام والمسلمين، مطالباً بالمقاطعة السياسية والاقتصادية ومحاسبة مرتكبي هذا الفعل المشين.

عمران
من جانبها نظمت الهيئة النسائية العامة الثقافية بمحافظة عمران، أمس، وقفة احتجاجية ومسيرة غاضبة تستنكر إقدام المتطرفين في السويد وهولندا على إحراق نسخة من المصحف الشريف.
ورفعت الوقفة والمسيرة، التي خرجت في ساحات مدينة عمران، شعارات الإدانة والشجب والتنديد بإحراق نسخة من القرآن الكريم.
وأكدت الكلمات أهمية الانتصار لكتاب الله والمقدسات الدينية والإسلامية وإدانة ما تقوم به المخابرات الغربية واللوبي الصهيوني اليهودي من إحراق لنسخة من كتاب الله.
كما أكدت كلمات المشاركات ضرورة الانتصار لكتاب الله ومحاسبة المجرمين وإجبارهم على الاعتذار الرسمي لكافة المسلمين.
وشددت على التمسك بالقرآن العظيم قولا وعملا والعمل بتوجيهاته، رغم حقد الجاهلين للدين والإسلام.
كما أكدت المشاركات الاهتمام بالقضايا الكبرى والمصيرية للمسلمين والدفاع عنها.
وأدان البيان الصادر عن المسيرة هذه الجريمة النكراء التي لا يقبلها عقل ودين ولا منطق.
وطالب المنظمات الدولية بسن قوانين تمنع هذه السلوكيات وتحاسب مرتكبيها وتتخذ الإجراءات الحازمة تجاههم.
ونوّه البيان بالتحرك ضمن المسيرة القرآنية والقيادة الواحدة المتمثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يحفظه الله، لردع مثل هذه الأعمال الإجرامية.

إب
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة في محافظة إب، أمس، وقفات احتجاجية في مديريات جبلة ويريم والسياني والسبرة، تنديدا بجريمة حرق نسخة من المصحف الشريف من قبل متطرفين في السويد.
وخلال الوقفات، أكدت المشاركات أن هذه الجريمة الخطيرة تعد استهدافا ممنهجا للإسلام والمسلمين يقف خلفها الصهاينة المجرمون الساعون لإحداث الفتنة وإدخال العالم في أتون حروب وصراعات لا تنتهي.
وطالبت بيانات الوقفات، النظام السويدي بالاعتذار لكل المسلمين والإسراع في محاسبة المتورطين بهذه الجريمة.
وأشارت إلى أن هذه الجريمة قد أسدلت الستار عن حالة الفوضى والتخبط السياسي الذي تعيشه البلدان الغربية وتحكم اللوبي الصهيوني فيها .
ودعت البيانات كافة الشعوب الإسلامية إلى اليقظة والتحرك لوضع حد لمثل هذه الاستهدافات والاعتداءات المتكررة على المقدسات الإسلامية.
وأهابت بكل أحرار ومنظمات العالم التحرك الجاد لإيقاف الصهاينة وعصاباتهم من الاستمرار في مخططاتهم الخبيثة واستفزازهم المتواصل لمشاعر المسلمين في شتى بقاع الأرض.

ريمة
كما نظمت الهيئة النسائية في محافظة ريمة، أمس، فعالية ثقافية بذكرى جمعة رجب وقفة احتجاجية تنديداً بجريمة إحراق نسخة من المصحف الشريف في السويد .
وخلال الفعالية والوقفة، اللتين نظمتا في منطقة بني أبو الضيف بمديرية الجبين، أكدت كلمات المشاركات أهمية إحياء ذكرى جمعة رجب لتعزيز التمسك بالهوية الإيمانية.
واستنكرت المشاركات جريمة إحراق القرآن الكريم في السويد، والاستمرار في التمادي والإساءة للمقدسات الإسلامية التي يرتكبها اللوبي الصهيوني.
وأكد بيان صادر عن الوقفة أن ممارسات مثل هذه الجرائم لا تزيد حرائر اليمن إلا صموداً وتمسكاً بكتاب الله والمنهج القويم.
ودعا البيان الغرب إلى الكف عن الإساءة لله تعالى والصادق الأمين محمد -صلى الله عليه وآله وسلم-، والتحرر من الصهيونية اليهودية التي أذلته وأفسدته.. مشيرا إلى أن المسلمين معنيون بالرد الحازم على هذه الأعمال العدائية بحق مقدساتهم ومنع تكرار هذه الانتهاكات .

تعز
ونظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة تعز أمس وقفة احتجاجية غاضبة تنديداً بحرق نسخة من المصحف الشريف، تحت شعار “الإساءة للمقدسات جريمة بحق الإنسانية”.
واستنكرت المشاركات بحرق متطرفين في السويد وهولندا لنسخ من القرآن الكريم في تعٍ سافرٍ لحرمة الأديان واستفزاز مشاعر المسلمين.
ورفعت المشاركات في الوقفة نسخاً من كتاب الله تعالى، مرددات شعار البراءة، وهتافات الحرية والعزة والكرامة.
وأدان بيان صادر عن الوقفة جريمة حرق المصحف الشريف، والذي يُعد عملاً جباناً واستفزازياً لمشاعر المسلمين.
ودعا البيان، أعداء الله إلى الكف عن الإساءة للمقدسات الإسلامية.. مؤكداً أن المساس بها والتعرض لها ستكون عواقبه وخيمة.
وطالب الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى اتخاذ إجراءات ضد سلطات السويد وهولندا والدول الراعية والحماية لمن يرتكب جرائم مسيئة لكتاب الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم والعمل على طرد السفراء ومقاطعة منتجاتها.

قد يعجبك ايضا