تكريم الفائزين بجائزة البحث العلمي في جامعة الحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

كرمت جامعة الحديدة، الفائزين بجائزة البحث العلمي في دورتها الأولى سبتمبر 2022م، وذلك في إطار تنفيذ الأهداف الإستراتيجية للجامعة 2025م في محور البحث العلمي ضمن موجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وفي التكريم أستعرض رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الأهدل، دور الجامعة في دعم وتشجيع البحث العلمي حيث أقرت قبل أكثر من عام جائزة التميز البحثي لاعضاء هيئة التدريس والطلبة والتي ستعلن نتائجها خلال الشهر القادم، إضافة الى جائزة رئيس الجامعة للبحث العلمي التي تكرم اليوم الباحثين الفائزين فيها.

وأشار إلى الجائزة تهدف الى تحفيز وتشجيع الباحثين للإستمرار في الإنتاج البحثي وجودته والنشر على نطاق واسع على المستوى الدولي والعالمي في قواعد البيانات العلمية المرموقة والشهيرة دوليا.

وأكد انه رغم التحديات لم تغفل قيادة الجامعة الاهتمام بالجانب البحثي والوصول إلى مراحل متقدمة في التصنيفات الدولية.. لافتا الى اهمية أن تشمل البحوث كل المجالات في العلوم التطبيقية والإنسانية على حد سواء.

فيما أشار نواب رئيس الجامعة ، إلى أن الجائزة التي فاز بها أربعة أبحاث من إجمالي 8 أبحاث قدمت وفق المعايير المعتمدة للجائزة وحددت البحوث التي تصنف ضمن قواعد بيانات “Scopus و Web of science”.

وأكدوا أهمية انشاء مركز خدمة الباحث في الجامعة وذلك لتسهيل مهام البحث ومراجعه والنشر في المجلات والمواقع الداخلية والخارجية.

من جانبها أشادت كلمة الفائزين القاها الدكتور محمد سالم عبده، بتنفيذ قيادة الجامعة هذه المبادرة.. واكد أن جامعة الحديدة حرمت من التصنيفات الدولية في المجال البحثي لسنوات مضت، لكنها مؤخرا تحدت الظروف وحققت مراحل متقدمة على مستوى المواقع والمجلات العلمية وارتقت لمراتب متقدمة في التصنيفات الدولية.

حضر التكريم عمداء الكليات والمراكز ونوابهم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب الدراسات العليا.

قد يعجبك ايضا