المجلس المحلي بحجة يناقش أداء القطاعات الخدمية بالمحافظة

الثورة نت|

ناقش المجلس المحلي بحجة في اجتماعه، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، إسماعيل المهيم، أداء القطاعات الخدمية خلال الفترة الماضية.

واستمع المجلس من رئيس هيئة المستشفى الجمهوري، الدكتور ابراهيم الاشول، إلى تقرير موجز حول أبرز الإنجازات المحققة خلال العام الماضي في زيادة السعة السريرية وارتفاع عدد المترددين في كافة الأقسام والمراكز وافتتاح مجمع الطوارئ وإنجاز المرحلة الأولى من إعادة تأهيل مبنى المستشفى القديم.

واستعرض الصعوبات التي تواجهها الهيئة جراء شحة الدعم المالي مقارنة ببقية هيئات الجمهورية وتوسع الخدمات وانسحاب دعم شركاء العمل الإنساني وارتفاع أسعار الأدوية وصعوبة مواجهة مستحقات الاخصائيين.

وأكد المجلس ضرورة اعتماد موازنة خاصة لمركز الطوارئ بناء على خطة وتقرير لجنة وزارتي المالية والصحة عطفا على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى في هذا الشأن.

ووجه هيئة المستشفى الجمهوري بإدراج نازحي مديريات حرض وحيران وميدي وبني حسن في عبس ضمن شرائح المعفيين، مشيدا بجهود رئاسة الهيئة والكادر الطبي والفني في استمرارية تقديم الخدمات رغم كافة الصعوبات.

وأقر الاجتماع التقريرين التفصيليين المقدمين لدورة الاجتماع العادي الثاني للمجلس المحلي من قبل محافظ المحافظة والهيئة الإدارية، مستعرضاً قرارات الهيئة الإدارية خلال النصف الأول من 1444 هـ.

واستمع من مدير مكتب التخطيط والتنمية، الدكتور عبدالرحمن الملحاني، ونائب مدير مكتب المالية، مجاهد سالم، إلى تقرير الإنجاز والانفاق المالي للمشاريع للفترة ” محرم – جمادي الأولى” ومستوى تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة خلال الفترة من “ربيع ثاني – جمادي الأولى ” والعجز عن المقابل والربط.

فيما استعرض مدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ،العزي المنتصر، مستوى تنفيذ وإعداد المخططات العمرانية والصعوبات والمعوقات والحلول والمقترحات لتجاوزها .

ووجه المجلس بتحرير رسالة شكر لرئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، الدكتور هاشم الشامي، لدوره في إنزال مخططات الجوار بمركز المحافظة وحرصه على مساندة جهود السلطة المحلية في هذا الجانب.. حاثاً فرع الهيئة بالمحافظة على البدء بتنفيذ مخططات مديرية عبس.

وتطرق الاجتماع إلى تقرير الوحدة التمويلية للمبادرات والمشاريع الزراعية المقدم من مدير الوحدة شرف الكحلاني، مؤكدا ضرورة تعزيز مستوى التنسيق مع اللجنة الزراعية ومكتبي الزراعة والتخطيط والتنمية ومؤسسة بنيان للارتقاء بالقطاع الزراعي.

وقدم مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، المهندس أمين المغلس، إيضاحا عن مستوى أداء المؤسسة خلال 1443 وكمية المبيعات والمبالغ المحصلة والمديونية المتراكمة لدى الغير والصعوبات في ضخ المياه من شرس عبر عدة مراحل لإيصالها إلى المستهلك بمركز المحافظة والمشاريع المنفذة.

وأكد الاجتماع الأخذ بعين الاعتبار بتوصيات المؤسسة والحرص على مساندة جهودها بما يكفل تجاوز التحديات والارتقاء بمستوى الأداء وتوفير الخدمة للمستفيدين.

فيما استعرض مدير مكتب الزراعة بالمحافظة، المهندس يحيى القدمي، المشاريع المنفذة خلال 1443 والآبار الجديدة وشبكات الري والمناحل وشتلات البن ومبادرات البناء المجتمعي والمستفيدين من برنامج الغذاء والزراعة والإجراءات في معالجة الثروة الحيوانية.

كما استعرض مدير كهرباء منطقة حجة، عبدالرحمن ثابت، الإجراءات اللازمة لتوسيع شبكة الكهرباء بالمديريات وتوصيل التيار لمديريتي كحلان عفار ومبين.

وأكد المجلس، التواصل مع المؤسسة العامة للكهرباء لتغذية مؤسسة المياه بالتيار الكهربائي بسعر التكلفة لتخفيف معاناة المواطنين وسرعة توصيل التيار الكهربائي لمديريتي كحلان عفار ومبين.

قد يعجبك ايضا