تدشين المسابقات المنهجية لطلاب المرحلة الاساسية والثانوية بمدارس مدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، اليوم، المسابقة الثقافية المنهجية لطلاب الشهادتين الأساسية والثانوية في مدارس مدينة البيضاء، تنظمها إدارة الأنشطة المدرسية بالمحافظة للعام الدراسي الحالي ١٤٤٤ هجرية،،2023/2022م وتحت شعار (علم وجهاد).

وفي افتتاح المسابقة، أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء الاستاذ سرحان صالح سواد، أهمية المسابقة في تعزيز التنافس بين طلاب المدارس وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وصقل مواهبهم في المجالات العلمية والثقافية..،مشيداً، بجهود مكتب التربية بمدينة البيضاء ودور مدراء المدارس والمعلمين في تعزيز أداء العملية التعليمية والتربوية بالمدينة.

وأشار سواد، إلى المسئولية الملقاة على عاتق الجميع في مساندة جهود مكتب التربية للتغلب على الصعوبات ومواجهة متطلبات العملية التعليمية.

وتطرق، إلى الحرص على مواصلة العملية التعليمية وعدم الاستسلام للظروف الصعبة بالاستفادة من الوسائل والإمكانيات المتاحة بما يكفل تتويج العام الدراسي بالنجاح.

وفي المسابقة، أوضح مديرا الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالله مسعد العفيفي والتوجيه عبدالقادر الصامتي، أن المسابقة الثقافية المنهجية تقام بنظام الأتمتة، يتم توزيع المدارس المدينة إلى مجموعات تتنافس من خلالها على المركز الأول بالمدينة وبالإضافة إلى إقامة المسابقات الثقافية المنهجية على مستوي مدارس كل مديرية والمرحلة الثانية على مستوي مربعات محافظة البيضاء.

وأشارا إلى أن المسابقة التي تستمر عشرة أيام، تشارك فيها 26 مدرسة أساسية وثانوية حكومية وأهلية بمدينة البيضاء.

ولفت إلى أن المسابقة، تأتي بالتزامن مع استمراراً للأنشطة والفعاليات المدرسية التي يتم تنفيذها في مختلف المدارس بمديريات المحافظة.

بدورة أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء- محمد عمر الحارثي، أن المسابقة تشمل مدارس التعليم الحكومي والأهلي الخاصة بمدينة البيضاء للمرحلة الاساسية والثانوية ضمن خطة مكتب التربية بالمحافظة للارتقاء بحصيلة التعليم والدفع بالطلاب إلى الاجتهاد والتفوق..

وأشار المدير الحارثي، إلى أن تدشين المسابقات الثقافية المنهجية والرياضية تأتي في إطار الحرص على تطوير الأداء التعليمي للمدارس وإيجاد تنافس مثمر بين طلاب وطالبات المدارس في مدينة البيضاء..

هذا وقد ساد جو من التنافس العلمي القوي بين طالبات الشهادة الثانوية بمدينة البيضاء حيث ظهرت اليوم كل المدارس المتسابقة بمستوى علمي ممتاز ومتميز عكست مدى حرص وتفاعل الادارات المدرسية والمعلمات.

وفي ظل استمرار العدوان الغاشم الممنهج ضد العملية التعليمية والتربوية في بلادنا أثبت اليوم  طالبات الشهادة الثانوية حضورهم العلمي والثقافي المتميز وهذا يعتبر تحديا لتحالف العدوان الذي يبذل كل ما بوسعه من أجل ايقاف عجلة التعليم في اليمن.

حضر التدشين مدير إدارة التعليم الأهلي والخاص بمكتب التربية محمد عبدالله اليحوي ومدير إدارة الشؤون القانونية بمكتب التربية الحضر الهجري ومدير النظم والمعلومات بالمحافظة صالح الجرهزمي ونائب مدير المراجعة الداخلية عبدالله يحيي ومدير إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بمحافظة سباء قائد ومشرف الوحدة التربوية بمدينة البيضاء حسن الرفيد وعدد من مدراء ومديرات مدارس الحكومية والأهلية بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا