العدو الصهيوني يهدم مساكن ببيت لحم بعد إخلاء بؤرة استيطانية

 

الثورة نت/
هدمت جرافات العدو الصهيوني، صباح اليوم الأحد، غرفتين سكنيتين، في بلدة أرطاس، في بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، حيث أتت عملية الهدم بعد إخلاء بؤرة استيطانية قرب نابلس.

وقالت وكالة “فلسطين الآن” إن قوات العدو الصهيوني نشرت وحداتها في منطقة أم ركبة وعطان في أرطاس، ومنعت من السكان الاقتراب من المنطقة أو الدخول إلى أراضيهم.

ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس قروي أرطاس لطفي أسعد، قوله: إن قوة كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة، اقتحمت منطقة “العطن” قرب البركة الثالثة في المنتجع السياحي برك سليمان، وهدمت غرفتين سكنيتين مشيدتين من الخشب ومسقوفتين بالصفيح، كان يستخدمهما إسماعيل عوض صلاح، بدلا عن منزله الذي هدمه الاحتلال قبل عدة أشهر.

وصعدت سلطات العدو الصهيوني من عمليات الهدم في الضفة الغربية، حيث تقوم يوميا بهدم منازل ومنشآت سكنية وزراعية وتجارية بحجة البناء دون ترخيص.

وعلى الرغم من تصعيد وتيرة الهدم، إلا أن وسائل إعلام العدو الصهيوني ربطت بين عملية الهدم صباح اليوم في بلدة أرطاس، وتهديدات وزير المالية بتسلئيل سموترتيش، الذي هدد بمقاطعة جلسة الحكومة اليوم الأحد، احتجاجا منه على إخلاء البؤرة الاستيطانية التي أقيمت في نهاية الأسبوع شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ويشار إلى أن المستوطنين الصهاينة، أقاموا فجر الجمعة، بؤرة استيطانية جديدة على أراضي قرية جوريش جنوب شرق نابلس.

قد يعجبك ايضا