دورة تدريبية في مهارات التحليل الإحصائي للقيادات الأكاديمية والإدارية بجامعة الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

بدأت بجامعة الحديدة اليوم السبت، دورة تدريبية خاصة بالتحليل الإحصائي باستخدام برنامج “spss”، تنظمها نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة للقيادات الاكاديمية والادارية وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم.

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة أيام، إلى تزويد المتدربين بمهارات وعلوم التحليل الاحصائي الحديثة وطرق جمع البيانات، والمفاهيم الاحصائية وكيفية ادخال البيانات عبر برنامج “إس بي إس إس”، وآلية التعامل معه، اضافة إلى كيفية عمل الجداول التكرارية والرسوم البيانية والانتقال نحو التطبيق العملي للبرنامج وتمكينهم في كيفية الحصول على المعلومات ونوعيتها وتاريخها بكل سهولة ويسر.

وفي الإفتتاح أشار رئيس الجامعة الدكتور محمد أحمد الاهدل، إلى أهمية هذه الدورات التي تندرج في إطار برنامج تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم والقيادات الاكاديمية والادارية والمكون من أربعة محاور وحوالي 40 برنامجا تدريبيا ضمن محور البحث العلمي.

موضحا أن البرنامج يهدف الى تمكين المشاركين من ممارسة التحليل الاحصائي للبيانات الخاصة بالدراسات والبحوث التي يقومون بها مما يعزز مهاراتهم التطبيقية..مشيرا الى أن الجامعة تنفذ هذه البرامج التدريبية ضمن خطتها الاستراتيجية المبنية على موجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

حضر افتتاح الدورة، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث، وعدد من المختصين بالجامعة.

قد يعجبك ايضا