تدشين العمل بمدونة السلوك الوظيفي بفرع هيئة الأراضي بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة البيضاء اليوم العمل بمدونة السلوك الوظيفي على مستوى إدارات المكتب بالمحافظة والفروع.

وخلال التدشين، أكد وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي، إلى أهمية مدونة السلوك الوظيفي في الالتزام بالضوابط والمعايير والأحكام والمبادئ المستندة على الهوية الإيمانية وتعاليم الإسلام والقرآن الكريم والنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وعهد الإمام علي لمالك الأشتر .

وأشار الوكيل الجمالي، إلى أن الهدف من مدونة السلوك هو التعريف بأن الوظيفة العامة خدمة للناس وعبادة لله تعالى يجب أن يكون فيها الموظف ملتزم بالأخلاقيات الحسنة وتجسيد السلوك الأمثل.. معتبراً المدونة، نقلة نوعية في العمل والأداء الوظيفي والالتزام بأداء المهام على أكمل وجه..

حث وكيل محافظة البيضاء، كافة موظفي وكوادر والفنيين فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة البيضاء، على الالتزام بالمدونة والعمل بها بما يسهم في تجويد العمل ورفع مستوى الخدمات المقدمة من فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة في خدمة المواطنين.. مشيدا دور قيادة المحافظة والسلطات المحلية في إنجاح مشروع وثيقة مدونة السلوك الوظيفي بمحافظة البيضاء..

ومن جانبه أكدا مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة القاضي محمد حمود الظرافي ومدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي، على أن المدونة السلوكية مبادئ وقيم وقواعد سلوكية وأخلاقية..لافتا إلى أن الوظيفة العامة تتمثل في خدمة الناس وتسهيل وتبسيط الإجراءات أمامهم .،مبينا، أن المدونة من شأنها تعزيز الانضباط بالقواعد السلوكية والأخلاقية أثناء ممارسة العمل الوظيفي..مشيرا إلى أهمية المدونة في ترسيخ المبادئ والقيم والقواعد والسلوكيات المهنية لدى الموظفين في وحدات الإدارات العامة بما يكفل تعزيز روح المسؤولية لديهم.

وأشارا الظرافي والعواضي، إلى أهمية الاستشعار الدائم للرقابة الإلهية وعلى تحمل المسئولية والعمل الجماعي وترسيخ روح التعاون من أجل الوصول إلى أداء متميز وتحقيق النجاحات المنشودة..لافتا إلى أنه سيرافق تطبيق المدونة تقييم دوري على كافة المستويات الإدارية والمالية والفنية في محافظة البيضاء.

واعتبر المدونة جانبًا إرشاديًا بأهمية الوظيفة العامة والمسئولية وأداء الواجبات، والحرص على خدمة المواطنين.

بدورة أوضح مدير ادارة الموارد البشرية بمكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة البيضاء أحمد صالح دابية، أن مضمون المدونة سيعمل على رفع مستوى الأداء والعمل بروح الفريق الواحد لما من شأنه خدمة المواطن في مختلف المجالات خاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار الجائر.

وتخلل التدشين توزيع نسخ من مدونة السلوك الوظيفي واستمارة التوقيع والتوقيع عليها من قبل قيادة وموظفي وكوادر والفنيين فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بمحافظة البيضاء..

حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة المهندس عبدالسلام الحميقاني، ومدير الشؤون المالية بفرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة خالد السروري ومدراء الادارات والاقسام  وموظفي فرع الهئية وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا