تدشين مشروع نظام الدفع الالكتروني لضريبة مبيعات القات في الجوف

الثورة نت|

دشنت مصلحة الضرائب وبنك التسليف التعاوني الزراعي، أمس، مشروع نظام التحصيل الإلكتروني للضريبة العامة على مبيعات القات عبر نظام الدفع الالكتروني (محفظة موبايل موني) بمحافظة الجوف مركز تحصيل مطي.

وخلال التدشين أكد محافظ محافظة الجوف، فيصل بن أحمد حيدر، أهمية العمل بهذا النظام الإلكتروني الذي يخفف الأعباء عن المواطنين ويضبط عملية التحصيل والتوريد.

وثمن جهود مصلحة الضرائب في تنفيذ هذا المشروع الذي سيكون له مردود إيجابي في تطوير العمل الضريبي فيما يخص تحصيل ضريبة مبيعات القات ، مؤكدا استعداد قيادة المحافظة على تسهيل عمل تحصيل ضريبة القات.

من جانبه أوضح وكيل مصلحة الضرائب المساعد لقطاع التحصيل، عبده كزمان، أن تدشين التحصيل الإلكتروني لضريبة مبيعات القات بمحافظة الجوف يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى وتنفيذاً لقرار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية رقم (147) لسنة 2022م بشأن اعتماد التحصيل الالكتروني للضريبة العامة على المبيعات (ضرائب مبيعات القات) عبر الدفع الإلكتروني.

من جانبه أشار مدير عام الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات، محمد البيلي، إلى الدعم الذي قدمه محافظ المحافظة باعتماد قطعة أرض بمساحة كافية مخصصة لإنشاء مركز تحصيل نموذجي، لافتا إلى أن مركز تحصيل مطي يعتبر من مراكز التحصيل المقرر إنشائه كمركز تحصيل نموذجي في إطار الخطة الاستراتيجية لمصلحة الضرائب للأعوام 2022- 2025م.

حضر التدشين مدير عام شرطة محافظة الجوف، العميد عبدالله رهمه ، ومدير عام المراجعة الداخلية بمصلحة الضرائب، أشرف المضواحي، ومدير فرع الوحدة التنفيذية للضريبة العامة على مبيعات القات بمحافظة الجوف، قائد شملان، وبمشاركة فريق بنك التسليف التعاوني الزراعي.

قد يعجبك ايضا