بدء دورة تدريبية لمشرفي الصحة المدرسية بالحوك حول حمى الضنك والملاريا

الثورة نت/ يحيى كرد

بدأت مدرسة خولة بنت الازور بمديرية الحوك بمحافظة الحديدة اليوم فعاليات الدورة التدريبية لمشرفي الصحة المدرسية بالمدارس ، التي ينظمها قسم الصحة المدرسية بإدارة التربية والتعليم بالحوك حول كيفية الوقاية من  حمى الضنك والملاريا بمشاركة 55 مشاركة ومشاركة من مشرفي الصحة المدرسية بمدارس المديرية.

وفي افتتاح الدورة أشار امين عام محلي  مديرية الحوك علي باري جرب إلى أهمية تنظيم مثل هذه الدورات التوعوية  التثقيفية لمشرفي الصحة المدرسية  بالأمراض الموسمية  الوقاية منها وكيفية مكافحتها ، والذين بدورهم سيعكسون ما استقادوه في الدورة  الوسط الطلابي..مشيرا الى أن السلطة المحلية بالمديرية تدعم تنظيم مثل هذه الدورات التوعوية التثقيفية التي يستفيد منها الطلاب والمجتمع بالمديرية.

بدورها أكدت نائبة  مدير إدارة التربية والتعليم بالحوك مريم الحاج على ضرورة نشر الوعي الصحي في الوسط التعليمي للطلاب والطالبات والمعلمين من أجل المساهمة في الحد من انتشار الامراض والأوبئة وهي مسؤولية الجميع الجهات المختصة والمجتمع والمدرسة  .

هذا وسيتلقى المشاركين على مدي ثلاث إيام العديد من  المعارف والمهارات حول مسببات الإصابة بحمى الضنك والملاريا الأعراض  وطرق الوقاية والعلاج.

حضر افتتاح الدورة  الدكتور سمير بوخمي مدير الترصد الوبائي بالحوك

قد يعجبك ايضا