لقاء موسع يستعرض جهود وزارة الأشغال في إعداد دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات

الثورة نت|

عُقد بوزارة الأشغال العامة والطرق اليوم، لقاء موسع لرؤساء فرق تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات بعدد من الجهات الحكومية للاستفادة من تجربة الوزارة في إعداد دليل تطوير الخدمات.

وفي اللقاء أكد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق، اهتمام الوزارة بإنجاز دليل تطوير الخدمات ليرى النور في القريب العاجل.

وأشار إلى أن الدليل يمثل أحد أهم المشاريع والأنشطة التي تنفذها الوزارة في إطار خطتها للرؤية الوطنية لبناء الدولة للعام 2022م.. مشيدا بدور وزارة الخدمة المدنية والتأمينات في التعاون مع فريق تطوير الخدمات بالوزارة لإنجاز الدليل.

وأفاد الوزير مطلق بأن الدليل سيكون شاملا لكافة الخدمات التي تقدمها وزارة الأشغال ممثلة بقطاعات الأشغال والطرق والإسكان وصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق ومكاتب الأشغال في المحافظات إضافة إلى الوحدات والإدارات العامة النمطية التابعة للوزارة.

وأوضح أن مشروع إعداد الدليل يهدف بدرجة أساسية لتسهيل وصول المستفيدين إلى الخدمات، ويسهم في تعزيز الشفافية في تقديم الخدمات.. مؤكدا أن المواطن هو المستفيد الأول من عملية تطوير الخدمات.

كما أكد وزير الأشغال أن عملية تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات، سيكون لها نتائج ومردودات إيجابية في تحقيق بيئة عمل صحيحة تسهل عملية أتمتة كافة الخدمات المقدمة، وتساعد على تطوير القوانين واللوائح المنظمة للعمل في الوزارة والجهات والمكاتب التابعة لها.

من جانبه أشاد وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء عبدالله حيدر بالجهود التي بذلها فريق وزارة الأشغال لإنجاز المهام الموكلة إليه.. مؤكدا استعداد وزارة الخدمة المدنية لتقديم الدعم الفني والمساندة المطلوبة لإنجاح مهام فرق تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات في كافة الجهات الحكومية.

وأفاد بأنه تم اختيار وزارة الأشغال للبدء بتنفيذ المشروع لتمثل نموذجا لبقية الجهات المركزية، كون وزارة الأشغال الأكثر ارتباطا بتقديم الخدمات.

فيما قدم وكيل وزارة الأشغال المساعد رئيس فريق تطوير الخدمات بالوزارة الدكتور عبدالكريم الثلايا، ومدير عام النظم والمعلومات بالوزارة المهندس أحمد المخلافي إيضاحا كاملا حول تنفيذ عملية التطوير، ومراحل تنفيذها.

وذكرا أنه تم استكمال العمل بقطاعات الأشغال والإسكان والطرق بالوزارة وسيتم البدء يوم السبت المقبل بقطاع الشؤون المالية والإدارية ومن ثم الانتقال إلى مكاتب الأشغال.. لافتين إلى أن عدد الخدمات التي حصرها حتى الآن بلغت 345 خدمة.

وأشار الثلايا والمخلافي إلى أن عملية تطوير الخدمات هي منهجية تشمل مبادئ ومعايير وإجراءات عملية تطوير الخدمات من حيث قنوات وطرق تقديمها وتبويبها وتحسين مؤشرات تقديمها للمستفيدين، فيما تتمثل عملية تبسيط الإجراءات في إعادة هندسة الإجراءات وفق معايير وشروط محددة بما يسهم في تحسين الأداء والحد من الروتين.

حضر اللقاء وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع الطرق المهندس إبراهيم الكبسي، ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالوزارة إسماعيل الكبسي ومستشار الوزير لشؤون مكاتب المحافظات مسعد الأقطع.

قد يعجبك ايضا