اختتام وتكريم المشاركات في مهرجان الزهراء عليها السلام في مدرسة خولة بنت الازور بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

اختتمت بمدرسة خولة بنت الأزور بمديرية الحوك محافظة الحديدة صباح اليوم الاربعاء، فعاليات مهرجان الزهراء عليها السلام، نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلا بإدارة الانشطة المدرسية بالتنسيق مع ادارة تعليم الفتاة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة 1444هـ.

هدف المهرجان الذي استمر ثلاثة أيام ورافقه إقامة عدد من المعارض والمشاركات الإبداعية للطالبات، إلى إحياء ذكرى ميلاد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء ومآثرها وسيرتها العطرة من خلال فعاليات ومعارض وأنشطة ثقافية ومسرحيات وفقرات من التراث الشعبي.

وفي الاختتام أشاد محافظ الحديدة، بإقامة المهرجان وما تضمنه من فعاليات وأنشطة متنوعة .. منوها بجهود كل من ساهم وشارك في المهرجان.

وتطرق إلى المكانة الرفيعة التي حظيت بها المرأة في الإسلام، حيث قدمها بمنهجية تتطابق مع الفطرة والتكوين الاجتماعي والبشري للمجتمع.

وأستعرض أخلاق وصفات الزهراء الذي وصفها المصطفى “أم أبيها” ومكانتها في التاريخ الإسلامي.. لافتا إلى التحديات التي تواجه الأمة من خلال الحرب الناعمة التي تستهدف القيم والمبادئ التي تميزت بها المرأة المسلمة عبر التاريخ.

وشدد قحيم على ضرورة ترسيخ ارتباط القدوة والارتباط القيمي والأخلاقي الذي يساعد المرأة المسلمة على أن تبقى مشدودة إلى تلك المرأة الكاملة في إيمانها ووعيها لتسير في مسار التكامل الإنساني والإيماني.

ودعا إلى رفع الوعي والتمسك بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية والسير على نهج فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الختام، كرّم المحافظ قحيم ومديرا مكتبي الصناعة والتجارة محمد عبدالواحد الحطامي والشؤون الاجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصايغ، ونائب مدير مكتب التربية والتعليم عبدالماجد الشميري، وأمين محلي مديرية الحوك علي باري، مديرات المدارس والمشاركات في المهرجان بالشهادات التقديرية والهدايا التشجيعية مقدمة من مطعم “بست فود”.

تخلل الاختتام الذي حضره، مديري الانشطة المدرسية خالد المحويتي وتربية الحوك همدان الشامي، فقرات إنشادية عن فاطمة الزهراء عليها السلام.

قد يعجبك ايضا