وزير العدل يدشن العام الدراسي الثاني بالمعهد العالي للقضاء

الثورة نت|

دشن وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني، اليوم العام الدراسي الثاني 1444 – ١٤٤٥هـ للدفعة ٢٤ دبلوم القانون العام بالمعهد العالي للقضاء.

وخلال التدشين ومعه عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد حسين الشامي، أكد وزير العدل، اهتمام قيادة السلطة القضائية بهذه الدفعة وتطمح لأن تكون متميزة عن الدفع السابقة.

وقال” نرى أمامنا اليوم كوكبة يفترض أن تكون منارة في العلم وقدوة في السلوك وتحقيق العدالة في أوساط المجتمع “.. معبراً عن الأمل في أن تكون هذه الدفعة على قدر عالٍ من الانضباط والتعاطي في الطرح بأسلوب حديث.

وأضاف “درجة القضاء قد يصل إليها الصالح والطالح، لكن نربأ بكم أن تكونوا في مستوى ومقام لا يليق بكم كقضاة، فمقامكم هو منصات الحكم والعلم والعلماء”.

وبين الوزير العزاني، أن المبادئ والقيم والأخلاق هي تاج على رؤوس دارسي القضاء .. حاثاً كافة الدارسين إلى عكس صورة نقية ومشرقة ومشرفة، بما ينعكس على قضاة المعهد العالي للقضاء الذين هم جديرون بالاحترام ويمثلون وجهاً مشرقاً للسلطة القضائية.

واعتبر الانضباط وحسن التعامل والالتزام بتوجيهات عمادة المعهد والتقيد بالزي الرسمي وعدم المخالفة والحرص على الوقت، دلالة على مستوى الأداء والعمل القضائي .. مؤكداً أن مهمة عمادة المعهد ووزارة العدل والسلطة القضائية خدمة الدارسين ليتم توزيعهم على العمل بالمحاكم والنيابات لممارسة أعمالهم الوظيفية.

من جهته أكد عميد المعهد العالي للقضاء، أن العام الحالي سيكون حافلاً بالاجتهاد والمثابرة في أوساط الطلاب الملتحقين بالمعهد.

حضر التدشين رئيس قسم التأهيل المستمر الدكتور عبد الملك عيسى.

قد يعجبك ايضا