افتتاح معرض صور ضحايا العدوان والحصار بالحديدة

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أفتتح محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم السبت ، معرضا لصور ومجسمات ضحايا العدوان والحصار من النساء والأطفال بالمحافظة، تنظمه ادارة تنمية المرأة والقطاع النسائي بهيئتي أبحاث علوم البحار واتحاد نساء اليمن وحماية البيئة على مدى ثلاثة أيام في إطار الاحتفاء بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام.

وفي الافتتاح اطلع قحيم ومعه وكيلا المحافظة محمد سليمان حليصي وعلي أحمد قشر، على مكونات المعرض الذي يحتوي على 130 صورة و13 مجسما لضحايا الجرائم والمجازر التي ارتكبها العدوان بحق النساء والأطفال على مدى ثمان سنوات بالمحافظة ومديرياتها.

وأشاد المحافظ قحيم بتنظيم المعرض .. مؤكدا أهميته في إبراز جرائم العدوان الامريكي السعودي بالتزامن مع إحياء فعاليات اليوم العالمي للمرأة المسلمة وتذكير العالم بأن اليمنيين لا يزالون يضمدون جراحهم جراء ما تعرضوا له من أشنع حرب على مر التأريخ.

وحث كافة القطاعات والهيئات ومنظمات المجتمع المحلى إلى تنظيم مثل هذه المعارض والمجسمات التي تظهر جرائم العدوان بحق الشعب اليمني.

وكان قحيم ومرافقوه اطلع على معرض تسويق منتجات المستفيدات من برنامج التمكين الاقتصادي من النساء الفقيرات والمتضررات ممن تم تدريبهن خلال الفترة الماضية في مجالات صناعة البخور والعطور والخياطة بتمويل من مكتب هيئة الزكاة وتعاون مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

وعبر المحافظ عن الفخر والاعتزاز بصمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان والحصار.

حضر الافتتاح أمين عام محلي مديرية الميناء حسن رسمي، ومدير عام حماية البيئة المهندس سمير الكبسي، ومدير تربية مديرية الميناء إبراهيم عبيد.

قد يعجبك ايضا