مديريات محافظة ريمة تشهد فعاليات ثقافية بمناسبة ذكرى ميلاد الزهراء

الثورة نت| خالد الجماعي

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة ريمة فعاليات خطابية وثقافية في عدد من مديريات المحافظة باليوم العالمي للمرأة المسلمة ـ ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام، تحت شعار “نموذج التربية في الإسلام “.

حيث أقيمت في مناطق رحب ودنمة والذاري ومدرسة الفتح للبنات بمديرية الجبين فعالية ثقافية بالمناسبة استعرضت كلمات المشاركات فيها المكانة العظيمة لسيدة نساء العالمين، ومحطات من سيرتها وتحركها وحياتها المليئة بالجهاد والأخلاق الإيمانية الحميدة .

وأشارت كلمات المشاركات إلى ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة سيدة نساء العالمين، والاقتداء بها في مواجهة التحديات والحرب الناعمة التي تستهدف المرأة المسلمة اليوم.

وفي ذات السياق أقيمت في مناطق المروح والوبلة في مديرية بلاد الطعام فعالية ثقافية بالمناسبة أكدت كلمات المشاركات فيها أهمية إحياء ميلاد الزهراء عليها السلام للاقتداء بها وتأصيل القيم والأخلاق الإيمانية للمرأة المسلمة .

وتطرقت الكلمات إلى سمات وصفات سيدة نساء العالمين ومكانتها ودورها في إرسال تعاليم وقيم الدين الإسلامي .

واعتبرت المشاركات ، السيدة فاطمة الزهراء النموذج الأرقى المرأة المؤمنة والأسوة الحسنة في تعزيز الهوية الدينية والأخلاقية ومواجهة مخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف المرأة المسلمة.

ودعت الكلمات إلى ضرورة التفاعل الجاد واستشعار المسؤولية في إحياء المناسبة وأخذ الدروس والعبر من سيدة نساء العالمين وأن تكون حاضرةً في كل منزل من خلال تربية نساء وبنات الأمة واتخاذها قدوة في الحياة.

وفي سياق متصل أقيمت في مدرسة ام سلمة بعزلة بني أبو الضيف ومدرسة فاطمة الزهراء الأساسية الثانوية للبنات بالجبين فعالية خطابية وثقافية اكدت الكلمات فيها على ضرورة أن تقتدي كل مسلمة بالسيدة الزهراء وأن تكون حاضرةً في كل منزل من خلال تربية بنات ونساء الامة على أخلاقيات وفضائل الإسلام.

تخللت الفعاليات وصلات إنشادية، وشعرية، عبرت عن أهمية الاقتداء بالزهراء كونها النموذج الأرقى لنساء المسلمين.

قد يعجبك ايضا