الرصاص يتفقد سير العمل في إعادة تأهيل وترميم مدرسة اللسواس للبنات بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص اليوم سير العمل في استكمال مشروع إعادة ترميم وتأهيل مدرسة اللسواس الأساسية والثانوية للبنات بمدينة البيضاء والذي تنفيذه المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية وبتمويل من صندوق اليمن الإنسانيYHF.

وخلال الزيارة أستمع المدير العام الرصاص،،الى شرح من، المهندس محمد جسار، حول عملية إستكمال تنفيذ مشروع أعمال الترميم وإعادة التأهيل للمدرسة ممثلة في 18 فصلا دراسيا مع دورات المياه والمرافق، الذي بلغت نسبه الانجاز فيه 100بالمائة،وفي إطار مشاريع، المياه، والإصحاح البيئي، وخدمات التعليم والنازحين ضعفا والمجتمعات المضيفة بمحافظتي البيضاء ومأرب.

وخلال الزيارة أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية الاستفادة من هذه المشاريع التعليمية والتربوية، التي تنفذها المؤسسة الوطنية للتنمية بتمويل صندوق اليمن الإنساني، كونها تشمل صيانة وإعادة تأهيل الفصول الدراسية والملحقات في المدرسة ذات الأولوية.

وشدد، على ضرورة تنفيذ تلك الأعمال وفقا للمواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها، والفترة الزمنية المحددة لها.

وأشاد الرصاص، بمستوى ما تقدمه المؤسسة الوطنية من دعم ورعاية في الجانب التربوي والتعليمي بمدينة البيضاء وما تسهم به في جانب تطوير وتنمية هذا القطاع الحيوي والهام في إطار التنمية المستدامة والشاملة..

وأكد أن مدينة البيضاء تشهد تنفيذ مشاريع في مختلف المجالات الخدمية بتمويل السلطة المحلية بالمحافظة والصندوق الاجتماعي للتنمية والمؤسسة الوطنية تجسيداً لشعار الرئيس الشهيد الصماد ” يد تبني ويد تحمي “رغم التحديات الكبيرة في ظل استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، الى أهمية مشاريع الترميم والصيانة لعدد من المدارس المدينة لاستيعاب الكثافة الطلابية والتخفيف من الازدحام والاعباء في المدارس الحكومية مدينة البيضاء..مثمنا الدور الذي تضطلع به المؤسسة الوطنية في دعم جهود التنمية المحلية بالمدينة في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية..

بدورها أكدت مديرة مدرسة اللسواس سعاد المسيبلي، أهمية تنفيذ هذه المشاريع التربوية والتعليمية لتحسين العملية التعليمية والتربوية بالمدينة..

رافقة خلال الزيارة منسق مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم المسعودي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر والمعنيين وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا