فعالية ثقافية في البيضاء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت إدارة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء اليوم فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة – ميلاد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام-.

وأكدت المشاركات في الفعالية التي حضرها رئيسية اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة أفراح حسين العزاني، أن الاحتفال بذكرى ميلاد السيدة فاطمة إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق، التي تجعل الأمة أكثر تماسكا وثباتا في مواجهة قوى الإستكبار.

وفي الفعالية، أشارت مديرة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء مني حسين العزاني،إلى أهمية إحياء هذه الفعالية لاستذكار محطات من تاريخ وسيرة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء.

وأستعرضت مناقب وصفات الزهراء عليها السلام ودورها في تربية وبناء الأجيال.. منوهة بمكانتها في الإسلام والتي تعتبر قدوة للمرأة المسلمة.

وتطرقت العزاني إلى تعمد أعداء الأمة لمحو سيرة سيدة نساء العالمين فاطمة البتول الزهراء وقريناتها وتهميش مآثرهن العظيمة.

ودعت إلى الاقتداء بسيدة نساء العالمين في الأخلاق والقيم والسلوك وعدم الانجرار والتأثر بالثقافات الغربية المغلوطة التي تسعى للنيل من مكانة المرأة المسلمة.

وأكدت أن الاصطفاف الوطني والحفاظ على الهوية الإيمانية، ومعرفة مخططات العدوان وإفشالها كفيل بالانتصار عليه وتحصين الشعب اليمني من كل المؤامرات.

وألقيت في الفعاليات كلمات أكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة سيدة نساء العالمين الزهراء عليها السلام كونها النموذج الأرقى الذي يجب الاقتداء به.

وأشارت المشاركات إلى أن إحياء ميلاد الزهراء مناسبة لاستلهام الدروس والعِبر من شخصيتها العظيمة وصبرها ومكانتها والفضل الذي كرمَ الله به المرأة، والمنزلة التي وصلت إليها.

وشددت الكلمات على ضرورة تجسيد أخلاق وسلوك سيدة نساء العالمين وقيمها ومبادئها في الواقع العملي..

تخللت الفعالية فقرات إنشادية، عبرت جميعها عن المناسبة بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا