رئيس الوزراء يتسلم تقريراً عن أنشطة وزارة الثروة السمكية

الثورة نت|

ناقش رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، مع وزير الثروة السمكية الدكتور محمد الزبيري، اليوم، سير برامج التطوير التي تنفذها الوزارة في هذا القطاع وأنشطتها ضمن محاور الرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة.

وتسلم رئيس الوزراء تقريراً من وزير الثروة السمكية، عن أبرز الأنشطة التي أنجزتها الوزارة خلال الفترة الماضية ونتائج زيارته مؤخراً إلى محافظات الحديدة وتعز وإب.

وتطرق التقرير إلى أبرز الأنشطة المنفذة من قبل قطاعات الوزارة فيما يتصل بمحاور الرؤية الوطنية.

وأوضح الوزير الزبيري أنه تم خلال زيارته الحديدة الوقوف على الاشكاليات التي يواجهها الصيادون وسبل معالجتها، إضافة إلى افتتاح عدد من المشاريع المتصلة بقطاع البنى التحتية في المجال السمكي منها مبنى هيئة البحوث والمرحلة الأولى من مشروع المطارح السمكية إلى جانب تفقد سير تنفيذ عدد من المشاريع .

ولفت إلى أن زيارته لتعز وإب جاءت ضمن جهود الوزارة لملء الفجوة الغذائية من الأسماك وفق مسح ميداني تجريه الوزارة لمعرفة حجم الكثافة السكانية في مديرياتها علاوة على دراسة إمكانية الاستزراع السمكي في عدد من السدود بمحافظة تعز .

وعبر رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارة و جميع منتسبيها على الأعمال التي يقومون بها للنهوض بالدور الاستراتيجي للقطاع السمكي في خدمة الأمن الغذائي القومي.

وثمن مستوى إنجاز الوزارة لما يخصها من محاور الرؤية الوطنية، علاوة على المعلومات القيمة التي تضمنها التقرير، مؤكداً أن مجلس الوزراء يدعم كافة الإجراءات والمشاريع الحالية والمقبلة التي تنفذها الوزارة لصالح هذا القطاع ومعالجة قضايا وإشكاليات الصيادي.

قد يعجبك ايضا