ندوة ثقافية بمحافظة ريمة بمناسبة ذكرى مولد الزهراء عليها السلام

الثورة نت | خالد الجماعي

نظمت السلطة المحلية بمحافظة ريمة اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار “فاطمة ام ابيها”

تعددت محاور الندوة التي أقيمت برعاية محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي اللواء فارس الحباري عن السيرة العظيمة لسيدة نساء الدنيا والاخرى فاطمة الزهراء عليها السلام .

حيث تحدث بالمحور الاول المسؤول الثقافي بالمحافظة احمد ناجي حول النماذج القرآنية ودور المرأة في بناء المجتمع وربطها بحياه فاطمة الزهراء والحرب الناعمة ومخاطر استهداف المرأة.

وبالمحور الثاني استعرض مسؤول انصار الله بمديرية الجبين عبدالملك جحاف  محطات من حياة الزهراء عليها السلام وفضائلها باعتبارها القدوة المثلى في المجتمع المسلم.

وتطرق المحورين إلى دلالات إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء للتذكير بمآثر ومكارم أخلاقها والاستفادة من سيرتها العطرة وما ينبغي على المرأة المسلمة الاقتداء بها قولاً وعملاً.

وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة فهد الحارسي أهمية الاقتداء بمنهج الزهراء سيدة نساء العالمين والتأسي بها ومواقفها العادلة وأتباع سيرتها الزكية .

وأشار وكيل ريمة إلى أن حرائر اليمن اليوم يستمدون جهادهن وصمودهن وعطائهن من النموذج الأرقى السيدة فاطمة بنت محمد صلى الله عليه وعلى آله.

ولفت الوكيل الحارسي إلى أهمية إحياء هذه الذكرى ونشر الوعي للتزود بالثقافة القرآنية، ومواجهة مخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف المرأة.

حضر الندوة عدد من القيادات المحلية والتنفيذية وألامنية والتربوية.

قد يعجبك ايضا