اجتماع بصنعاء يناقش مستوى إنجاز خطة وزارة المياه والجهات التابعة لها وفق الرؤية الوطنية

الثورة نت|

ناقش اجتماع بصنعاء ،اليوم، برئاسة وزير المياه والبيئة، المهندس عبدالرقيب الشرماني، مستوى إنجاز خطة وزارة المياه والبيئة والجهات التابعة لها في إطار الرؤية الوطنية للعام 1444هـ.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم رؤساء هيئات مشاريع مياه الريف، عادل صالح بادر، وحماية البيئة ،عبدالملك الغزالي، والموارد المائية، المهندس هادي قريعة، تقرير النصف الأول من العام الجاري حول مشاريع وأنشطة الوزارة والجهات التابعة لها.

واطلع الاجتماع، بحضور مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي وأعضاء الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية، على تقرير مستوى تنفيذ المشاريع والأنشطة في إطار خطة الرؤية الوطنية لشهر جمادى الأولى والذي وصل إلى نسبة 8ر 63 بالمائة.

وفي الاجتماع أكد وزير المياه والبيئة، الحرص على تنفيذ الأنشطة والمشاريع وفقاً لخطة الرؤية الوطنية، بما يسهم في إنجاز الخطط بصورة مزّمنة.

وشدد على ضرورة رفع التقارير الدورية والالتزام بنماذج الرؤية الوطنية ،لافتاً إلى أهمية إعداد التقارير الربعية العامة للوزارة والجهات التابعة لها وكذا إعداد تقرير النصف الأول من العام 1444هـ بموجب النماذج المعّممة.

وأشار الوزير الشرماني إلى ضرورة إنجاز مستوى تنفيذ المشاريع والأنشطة والعمل على تجاوز الاختلالات والصعوبات التي تواجه سير العمل ، منوهاّ في ذات الوقت بجهود قيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة ونشاطها ومشاريعها المنفذة خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى ضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لمعالجة الجوانب السلبية التي وردت في تقرير الوحدة الرئيسية للرؤية الوطنية .. مؤكداً الحرص على اضطلاع الجميع بدورهم في تحسين مستوى الأداء ومعالجة مشاكل المواطنين وتعزيز خدمات المياه والصرف الصحي.

وأفاد وزير المياه والبيئة بأن المهام والأعمال المنفذة لأي جهة ستخضع للتقييم من خلال مؤشرات الأداء العام، مشدداً على ضرورة معالجة أي أخطاء أو قصور خلال الفترة المقبلة.

من جانبه استعرض رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، ما تم تنفيذه من مشاريع في إطار الخطة العامة لوزارة المياه والجهات التابعة لها وفقاً للرؤية الوطنية، مبيناً أن الهيئة مشاركة في إعداد مشروع الخارطة الرقمية حول خدمات المياه والصرف الصحي.

ولفت إلى حرص الهيئة على تنفيذ توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وفق الرؤية الوطنية وبما يلبي تطلعات أبناء الشعب اليمني ويسهم في التوزيع العادل لمشاريع المياه في المناطق الريفية الأكثر احتياجاً.

فيما تطرق رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة، إلى تقرير الإنجاز لمشاريع وأنشطة الهيئة في إطار الرؤية الوطنية للعام 1444هـ، وتحديد مستوى أداء الهيئة وفروعها وإنجاز المشاريع والأنشطة المحددة في خطة الهيئة للعام الجاري.

بدورها استعرضت رئيس الوحدة الرئيسية التنفيذية للرؤية الوطنية بوزارة المياه والبيئة، وسامة العريقي، تقريراً حول مؤشرات الأداء بالوزارة والجهات التابعة لها خلال العام 1444هـ، وشهر جمادى الأولى ونسبة الإنجاز في تنفيذ المهام والمشاريع والأنشطة.

وتطرقت إلى الصعوبات التي تواجه تنفيذ الخطة والمعالجات الكفيلة بتجاوزها وفقاً لخطة الرؤية الوطنية ومسار تنفيذها.

قد يعجبك ايضا