المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء يناقش مستوى تحصيل الموارد المالية

الثورة نت|

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة صنعاء في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، مستوى تحصيل الموارد المالية من يناير – نوفمبر من العام المنصرم ٢٠٢٢م.

وفي الاجتماع الذي ضم عدداً من الوكلاء ووكلاء قطاعات المحافظة ومديري المكاتب التنفيذية، استعرض مدير الموارد المالية عبده كثير تقريراً حول ما تم تحصيله من موارد خلال الفترة المذكورة، وآلية متابعة وتحصيل وتنمية موارد السلطة المحلية وإجراءات معالجة معوقات واختلالات التحصيل مستقبلاً.

وقدم عرضاً بمؤشرات الأرقام حول نمو الإيرادات مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي، على مستوى كل مكتب وأبرز ما تم اتخاذه من إجراءات لتجاوز الصعوبات وتحسين مؤشرات عائداتها.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة قرار مجلس الوزراء رقم 6 لسنة 1444هجرية، بشأن إجراءات تنفيذ توجيهات قائد الثورة خلال لقائه بالسلطة التنفيذية المركزية والمحلية.

واطلع الاجتماع على عرض فرع مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة بشأن عدم التزام عدد من المكاتب بالتعاميم الصادرة بخصوص تطبيق إجراءات الأمن والسلامة العامة واشتراطات الدفاع المدني عند إصدار تراخيص “البناء، الأنشطة، المهن”، وإلزام الجميع بتطبيق إجراءات السلامة المعتمدة من الدفاع المدني على أن يقوم بتسهيل الإجراءات سريعاً.

واستعرض المجتمعون، مخرجات وتوصيات ورشة العمل الثالثة “المجموعة الثالثة” لقيادات أمانة العاصمة والمحافظات المنعقدة في محافظة الحديدة خلال الفترة 23 – 29 جمادي الأولى.

وفي الاجتماع أشار محافظ صنعاء إلى الخارطة الوظيفية عهد الإمام علي لمالك الأشتر، حاثاً الجميع على الاهتمام بالمواضيع التي تتصل مع طبيعة أعمالهم.

وأكد أهمية تسهيل الخدمات المقدمة للمواطن .. مشدداً على ضرورة استيعاب دروس عهد الإمام علي لمالك الأشتر وتطبيق ما تضمنته المدونة السلوكية.

فيما أشار وكيلا المحافظة للشؤون المالية محمد علي جميل والشؤون الفنية المهندس صالح المنتصر إلى أهمية الاطلاع على مصفوفة اللجنة المالية والعمل بها وإلتزام المكاتب التنفيذية بتقديم تقارير دورية عمّا تم تنفيذه من المصفوفة.

وكان مدير السكرتارية بديوان المحافظة محمد شرقان، قدم خلال الاجتماع إيجازاً عن القرارات المتخذة خلال الاجتماع السابق وما تم تنفيذه من توجيهات حول أهمية إطلاع جميع كوادر السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية على المدونة السلوكية.

قد يعجبك ايضا