جمعية قنوات الأمل تختتم المرحلة الثانية من مشروع التمكين المهني والاقتصادي بحجة

الثورة نت|

اختتمت جمعية قنوات الأمل لذوي الإعاقة بمحافظة حجة اليوم المرحلة الثانية من مشروع التمكين الاقتصادي والمهني.

هدف المشروع الممول في تسعة أشهر من منظمة رؤيا أمل الدولية بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة وصندوق المعاقين بتكلفة 58 ألف دولار إكساب 110 مشاركين من ذوي الإعاقة بمركز المحافظة مهارات في العديد من المجالات.

وفي الاختتام أشار وكيل المحافظة محمد القاضي، إلى أهمية توسيع دائرة المشاريع لتشمل أكبر عدد من ذوي الإعاقة الخاصة خلال العام 2023م .. مؤكداً استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات بما يكفل تأهيل المستهدفين ودمجهم في المجتمع.

وأشاد بدور فرع مجلس الشؤون الإنسانية وشريك العمل الإنساني رؤيا أمل في تنفيذ هذه المشاريع وجهود جمعية قنوات الأمل لذوي الإعاقة في هذا الجانب.

بدوره أكد الممثل القطري للمنظمة محمد البيحاني ومدير مكتبها في المحافظة عبدالكريم مثقال، الحرص على دعم ذوي الإعاقة وتنفيذ مثل البرامج لدمجهم في المجتمع وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل.

ولفت إلى استفادة 30 معاقاً ومعاقة في الخياطة ودعم كل واحد منهم بماكينة خياطة وكواية وتجهيز ستة مراكز خياطة مناصفة بين الإناث والذكور وكذا استفادة 15 معاقاً من دورة صيانة هواتف ودعم خمسة في الدورات المتفوقين بحقيبة صيانة متكاملة.

ووفقاً للبيحاني ومثقال، استفاد من المشروع 30 مشاركة من دورة التدبير المنزلي وصناعة البخور والعطور و20 من ذوي الاعاقة بحقيبة صناعة حلويات والبخور والعطور و15 من ذوي الإعاقة في دورة كوافير تم تقديم 11 من المشاركات بحقائب خاصة بالكوافير.

وأكدا أنه تم دعم 10 معاقين سمعياً بسماعات ودعم 10 معاقين بكراسي متحركة وتقديم منظومة طاقة شمسية لجمعية المعاقين وتدريب إدارة الجمعية في مجال الإدارة والبناء المؤسسي.

من جانبه أكد رئيس الجمعية صادق شمهان، أهمية البرامج التدريبية في تمكين ذوي الإعاقة وتأهيلهم لتحسين سبل المعيشة.

ونوه بجهود ودعم منظمة رؤيا أمل للجمعية والتسهيلات المقدمة من فرع مجلس الشؤون بالمحافظة وصندوق المعاقين ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

تخلل الاختتام بحضور مدير صندوق المعاقين يحيى النعمي ونائبي مدير فرع مجلس الشؤون الإنسانية بالمحافظة محمد الغشيمي ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، افتتاح معرض منتجات المتدربين من البخور والملابس.

بعد ذلك اطلع القاضي والبيحاني ومعهما مدير مديرية مركز المحافظة المهندس عصام الوزان على مشاغل الخياطة بالمدينة .. واستمعوا من القائمين عليها إلى شرح عن سير الأداء واحتياجات المشاغل، التي ستتولى المنظمة توفيرها.

قد يعجبك ايضا