المنطقة العسكرية الخامسة تحتفل بتخريج دفعتين جديدتين من كتائب ألوية التسليح و قوات الاحتياط 

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت المنطقة العسكرية الخامسة بمحافظة الحديدة اليوم حفل تخرج” دفعتي الشهيد أبو ثائر جحيز ” من قوات ألوية التسليح وقوات الاحتياط بالمنطقة..

وفي الحفل بحضور عضو مجلس الشورى الشيخ عبدالرحمن مكرم،  أكد محافظ محافظة الحديدة ، محمد عياش قحيم على أهمية متواصلة التأهيل والتدريب النوعي لأبناء القوات المسلحة استعدادا لمواجهة قوى العدوان ومرتزقتهم .. مشيرا إلى أن  احتفالنا اليوم بتخرج هذه الدفعتين الجديدتان التي تحمل أسم أحد شهداء الوطن ، تعد رافدا نوعيا للقوات المسلحة، والتي  تأتي في إطار الأستعدادات والتجهيزات لمواصلة الدفاع عن الوطن وحريته وكرامته وسيادته حتى تحقيق النصر على اعداء الأمة.

مشيدا  بالإنتصارات العظيمة التي حققها والوطن على مدى ثمان سنوات من الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومرتزقته وخاصة في الجانب العسكري والامني. التي، افشلت كافة المخططات والمؤامرات التي يحيكها العدوان ومن يقف  خلفه  أمريكا واسرائيل..

من جانبه أشار  العقيد عبدالله سنبة في كلمته عن قيادة المنطقة العسكرية الخامسة إلى  أهمية الدورة التدريبية التي ساهمت في  إكساب الخريجين العديد من  المهارات والمعارف العسكرية النوعية.

لافتا إلى  أن الخريجين أصبحوا قادرين على أداء دورهم الوطني في الدفاع عن الوطن وترابة الطاهر، بعد التدريبات التي تلقوها.

مؤكدا أهمية المضي قدما خلف القيادة الثورية والسياسية وتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن حتى تحقق النصر  المؤزر على قوى العدوان ومن يقف خلفهم.

بدوره أشار الرائد عارف الحسام في كلمته عن الخريجين الى أهمية المهارات والمعارف العسكرية التي تلقوها في الدورة  التي تأتي في إطار البناء العسكري التدريبي والتسليحي النوعي ، التي تمكنهم من أداء المهام المناطة بهم في الدفاع عن الوطن..

تخلل الحفل بحضور قائد محور الحديدة العميد ابراهيم السايس ونائب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد خالد رفعت قصيدتان شعريتان للشاعران رضوان الحمزة، و يونس أبو الحياء وانشودة لفرقة الصماد ومن ثم  تكريم الخريجين..

قد يعجبك ايضا