وزير التعليم العالي يشارك في حملة نظافة وتشجير الوزارة والشوارع المحيطة بها

الثورة نت|

شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب ،اليوم، في حملة النظافة والتشجير بالوزارة والشوارع المحيطة بها، وذلك في إطار حملة النظافة والتوعية المجتمعية الشاملة 1/1/ 2023م.

وفي حملة النظافة، التي نظمتها الإدارة العامة للأنشطة بالوزارة بمشاركة قيادات ووكلاء وموظفي الوزارة، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية استقبال العام الميلادي الجديد بتدشين حملة نظافة شاملة يشارك فيها كل فئات وشرائح ومكونات وجهات ومؤسسات المجتمع الرسمية والشعبية تجسيداً لهويتنا الإيمانية وانطلاقاً من ديننا الإسلامي الذي حثنا على الاهتمام بالنظافة.

واشار إلى أهمية تجسيد أعمال النظافة في سلوكيات الموظفين والمواطنين بدءاً من الاهتمام بنظافة المؤسسة والمنزل والشارع.

وأشاد وزير التعليم العالي بجهود عمال النظافة الذين يقومون منذ صباح كل يوم برفع وجمع المخلفات من المنازل والأسواق والشوارع وإيصالها إلى مكب النفايات بمنطقة الأزرقين.

من جانبه اعتبر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي شرف الدين، النظافة من أهم مظاهر الإيمان، باعتبار النظافة تجسيداً للهوية الإيمانية وترسيخاً لمفهوم الوعي البيئي.

وحث الجميع على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لتحسين خدمات النظافة وتوعية المواطنين بالالتزام بمواعيد إخراج النفايات ووضعها في أماكنها المخصصة، وعدم رميها بالشوارع والجزر الوسطية امتثالاً لقول النبي الكريم “النظافة من الإيمان “.

إلى ذلك شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونائبه وقيادات وموظفو الوزارة في حملة تشجير الوزارة بهدف توسيع المسطحات الخضراء في محيطها.

وفي ختام الحملة، قام وزير التعليم العالي ونائبه وقيادات الوزارة ومدير عام الأنشطة بالوزارة، عبد الكريم الضحاك، بتكريم عمال النظافة العاملين بالوزارة والمؤسسات التابعة لها بالشهادات التقديرية والمبالغ المالية تقديراً وعرفاناً بالجهود التي يبذلونها للحفاظ على نظافة الوزارة والمؤسسات التابعة لها.

قد يعجبك ايضا