افتتاح معرض صور الشهداء في مدرسة الثورة للبنات بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

افتتح رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، اليوم معرض صور الشهداء في مدينة البيضاء، الذي نظمته إدارة مدرسة الثورة الأساسية والثانوية للبنات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1444هـ.

واطلعا الرصاص وسواد ومعهم أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال، على أجنحة المعرض ومحتوياته المعبرة عن الذكرى السنوية للشهيد للعام ١٤٤٤ه.مشيدين بجهود تنظيم المعرض الذي يبرز حجم تضحيات التي قدمها الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في سبيل العزة والكرامة وكذا عطاء أبناء محافظة البيضاء ومواقفهم في مواجهة العدوان.

وأكد الرصاص وسواد، أن اليمن قدمت خيرة ابنائها في سبيل الله وعلى منهج رسول الله وآل بيته للدفاع عن عزة وكرامة الوطن وأمنه واستقلاله…مشيرين إلى أن مسيرة الشهداء العظيمة مسيرة عزة وكرامة وإباء رفعت من هامات اليمنيين أمام العالم، وجسدت صلابتهم وصمودهم ومواقفهم في الدفاع عن الامة الإسلامية..

ولفت إلى أن اليمنيين وهم يقدمون خيرة ابناءهم يدافعون عن دينهم وكرامتهم ومقدسات الأمة.. معبراً عن الفخر والاعتزاز بهؤلاء الشهداء العظماء الابرار، الذين شرفهم الله بمنزلة ومكانة عظيمة ،وجعلهم يتلألؤون بسماء الخلود والرضوان الإلهي في رحاب الله سبحانه وتعالى خالدين.

وأوضحا مدير عام مدينة البيضاء ومدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء، أن الشعب اليمني يتسابق اليوم في إحياء الذكرى السنوية للشهيد وإبراز مظاهر الابتهاج لأعراس الشهداء الذين سجلوا مآثر بطولية عظيمة في التضحية والاستبسال والفداء للدفاع عن شرف الوطن وأمنه واستقلاله.

من جانبه أشادا، أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، بتنظيم المعرض وما يحتويه من أعمال فنية إبداعية تبرز تضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة دفاعاً عن تراب الوطن.

واعتبرا تنظيم مثل هذه المعارض والأعمال، رسالة صمود وثبات من قبل القطاع التربوي والتعليمي والمدارس وكوادرها وطلابها في وجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

فيما أشارت مديرة مدرسة الثورة الأساسية والثانوية للبنات بمدينة البيضاء نبيلة بادي، إلى أن الصورة و الأعمال والمجسمات، تعكس ما ألحقه العدوان من تدمير منذ ثمان سنوات تعرضت لها البنية التحتية ومنها المدارس والمنشآت التعليمية، وعكست منزلة الشهداء الرفيعة في قلوب ووجدان الموهوبين والمبدعين.

بدورها عبرت أسر الشهداء بمدينة البيضاء عن الفخر والاعتزاز بما قدمه ذويهم في سبيل الله والدفاع عن عزة وكرامة الوطن، وجددوا العهد والوفاء لدماء الشهداء ومواصلة المضي على دربهم وبذل المزيد من التضحية والعطاء حتى تحقيق النصر.

حضر الافتتاح مساعد مشرف عام مدينة البيضاء خالد محمدوة ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، ومدير المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية بمدينة البيضاء عبدالله محنف ومدير الشؤون القانونية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة الخضر الهجري ومدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة عباس كرمان ومدير مشاركة المجتمع بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة علي المشدلي ومشرف الوحدة التربوية والتعليمية بمدينة البيضاء حسن الرفيد ومشرف مربع الكويت بمدينة البيضاء الخضر عرمان ومدير مكتب الاعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ومندوب مؤسسة الشهداء بمدينة البيضاء علي محمد الريامي ومديرة مدرسة الثورة الأساسية والثانوية للبنات بمدينة البيضاء نبيلة بادي وعدد المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا